السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات فـي الضفة الغربية والقدس المحتلتين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات فـي الضفة الغربية والقدس المحتلتين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات فـي الضفة الغربية والقدس المحتلتين

اعتقال فلسطينية على جسر اللنبي بزعم حيازتها سلاحاً
القد المحتلة ـ « الوطن» ـ وكالات:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيدها واستفزازها فى شهر رمضان الفضيل ، ضد الفلسطينيين ، وشنت حملة اعتقالات فى صفوف المواطنين فى انحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين . ففي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من صالح بدر أبو عصب ومحمد ناصيف، علاوة على مواطنَين جنوب أفريقيين من المعتكفين في المسجد الأقصى. وفى قرية بيت ريما شمال غرب رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأحد الشاب عيد طلعت الريماوي (23 عاما)، على حاجز عسكري عند مدخل قرية النبي صالح. ومن مدينة طوباس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان هم: ربيع مصطفى درويش شافعي، وحسام حماد أحمد أبو زينة، وحسين دراغمة.
وفى السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الأحد، أسيرا محررا من قرية كفر قود جنوب غرب جنين. وذكر ذوو المعتقل سائد ثابت أبو عبيد (36 عاما) أن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم، بعد اقتحام وحدات خاصة مستعربة وبمساندة قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنزل، ومنزل شقيقه محمد، وتحطيم محتوياتهما، واستجواب العائلتين. ومن بلدتي الخضر وقرية نحالين في محافظة بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدتي الخضر ونحّالين ، وهم: بسام نعيم البلبول، ونصار محمد نصار، وفارس يوسف النيص، ونور الدين محمد شكارنة.بعد دهم منازلهم وتفتيشهما. واندلعت مواجهات في الخضر قرب مدخل برك سليمان على الشارع الرئيس بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الصوت والاضاءة، لكن دون وقوع إصابات بين المواطنين . كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح امس الأحد، 12 مواطناً فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية. وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، امس الأحد، أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من بلدتي الخضر ونحّالين في محافظة بيت لحم، وهم: بسام نعيم البلبول، نصار محمد نصار، فارس يوسف النيص ونور الدين محمد شكارنة. واعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة طوباس، وهم: ربيع مصطفى درويش شافعي، حسام حماد أحمد أبو زينة وحسين دراغمة. ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كل من صالح بدر أبو عصب ومحمد ناصيف، علاوة على مواطنَين جنوب أفريقيين من المعتكفين في المسجد الأقصى. فيما اعتقلت المواطن عيد طلعت الريماوي من محافظة رام الله والبيرة. من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الأحد ، سيدة فلسطينية تحمل جواز سفر اردنيا أثناء مرورها عبر جسر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية والاردن . وقالت المصادر الإسرائيلية إن قوات الاحتلال اخضعت السيدة للتفتيش وعثرت بحوزتها على مسدس ومخزني رصاص تم اخفاؤها داخل مكعب من التمر « عجوة» وتم تحويلها إلى التحقيق. ولم تذكر المصادر فيما اذا كانت السيدة قادمة من الاردن او مغادرة من الضفة الغربية باتجاه الاردن .

من ناحية اخرى تعمدت ما يسمى ببلدية «اريئيل» تعطيش قرى وبلدات محافظة سلفيت وسحب نسبة المياه المخصصة لها لتعويض النقص الحاصل في المستوطنة من المياه. وأكد الباحث خالد معالي أن بلدية «اريئيل» وعدت المستوطنين بحل مشكلة المياه في بيان للمستوطنين وزع عليهم ونشرته على موقعها؛ حيث قلصت في البداية المياه المخصصة للحدائق العامة وأرصفة الزينة في الشوارع. وأضاف بان البلدية شرعت بعد ذلك مع تواصل نقص المياه بتخفيض نسبة المياه المخصصة لقرى وبلدات سلفيت؛ وهو ما حصل في مدينة سلفيت التي تقلصت حصتها من المياه إلى ما اقل من ثلث الكمية المخصصة للمدينة، عدا عن قطع أو تخفيض النسبة المخصصة من المياه للقرى والبلدات الأخرى. وأشار معالي إلى أن زيادة أعداد المستوطنين في مستوطنة «اريئيل» وبقية المستوطنات ال 24 في المحافظة؛ جعلت نسبة استهلاك المستوطنين للمياه في زيادة مضطردة وهو ما كان على حساب تعطيش الفلسطينيين.

إلى الأعلى