الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الصومال:وزير البيئة من بين ضحايا هجوم الفندق
الصومال:وزير البيئة من بين ضحايا هجوم الفندق

الصومال:وزير البيئة من بين ضحايا هجوم الفندق

مقديشو ـ وكالات: ذكرت الشرطة الصومالية أن وزير البيئة برعي محمد حمزة من بين 17 شخصا لقوا حتفهم في هجوم بسيارة مفخخة أعقبه إطلاق نار أعلنت جماعة “الشباب” الصومالية المسؤولية عنه. وكان مسلحون قد اقتحموا فندق ” ناسا هبلود” بعد أن فجروا سيارة مفخخة خارج المبنى مشدد الحراسة في العاصمة الصومالية يتردد عليه مسؤولون حكوميون واجانب وعمال اغاثة. وقال وزير الداخلية عبد الرزاق عمر محمد إن قوات صومالية خاصة اقتحمت المبنى وتغلبت على المهاجمين الاربعة الذين كانوا يحتجزون رهائن. وذكر مسؤولون أن 20 شخصا على الاقل أصيبوا في الحصار. وقتل المهاجمون أيضا. وأعلنت جماعة “الشباب” مسؤوليتها عن الهجوم في إذاعة الاندلس الموالية للمتمردين. وكانت الجماعة قد قتلت أوائل يونيو الجاري 20 شخصا خلال حصار على
فندق آخر في مقديشو. واستنكرت المملكة العربية السعودية امس الأحد الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى مقتل 15 على الأقل وإصابة اخرين . وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ، في بيان له امس الاحد “عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى”. وجدد المصدر “التأكيد على موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب والتطرف”.
وكان مصدر بالشرطة الصومالية ذكر أمس السبت أن هجوما نفذته حركة الشباب المتشددة على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو ما أدى إلى مقتل 15 على الأقل.

إلى الأعلى