الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “أوبال” تقدم مكتبة متنقلة لـ”دار العطاء”
“أوبال” تقدم مكتبة متنقلة لـ”دار العطاء”

“أوبال” تقدم مكتبة متنقلة لـ”دار العطاء”

مسقط ـ (الوطن):
قدمت الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) نيابة عن أعضائها الحافلة الثانية لحملة “اقرأ” التي تنفذها جمعية دار العطاء. حيث أن الحافلة كمكتبة مجهزة ستتمكن من خلالها جمعية دار العطاء تغطية عدد أكبر من المدارس في مختلف محافظات السلطنة وستكون قادرة كذلك على تلبية الطلبات المتزايدة من المدارس لاستقبال المكتبة المتنقلة خاصة في المناطق البعيدة.
تأتي هذه الخطوة أيضا استجابة لقرار مجلس إدارة الجمعية بتحويل الأموال التي يتم استلامها من الأعضاء لدعم مشاريع الخدمة المجتمعية كجزء من مبادرة المسؤولية الاجتماعية التي تدعمها الجمعية .كنقطة بداية أولى في مبادرة المسؤولية الاجتماعية التي تشرف عليها أوبال ، مولت أوبال نيابة عن أعضاءها شراء حافلة متخصصة لاستخدامها في مبادرة مكتبتي التي تعتبر أول برنامج مكتبة متنقلة في السلطنة وتديرها جمعية دار العطاء الخيرية. كان لشركة ركن اليقين للسيارات وهي إحدى شركات مجموعة ركن اليقين العالمية مساهمة كبيرة في هذه المبادرة.
تركز حملة ” لنقرأ” التي تم تدشينها في عام 2007 على تشجيع الأطفال على القراءة في السلطنة وقد تم تدشين حملة مكتبتي كخدمة مكتبة متنقلة وكجزء من مبادرة “لنقرأ ” في ديسمبر عام 2013. تتجول الحافلة التي تعتبر جزء من مبادرة مكتبتي في القرى والولايات المختلفة في السلطنة لتعرض للأطفال الكتب المتنوعة التي تناسبهم بأسعار في المتناول.
أثناء التوقيع على اتفاقية التعاون وبهذه المناسبة ذكر مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي لأوبال تسعد أوبال نيابة عن أعضائها تمويل المكتبة المتنقلة التي ستكون بلا شك إضافة قيمة إلى مبادرة ” مكتبتي” التي تنفذها جمعية دار العطاء. كذلك نحن بحاجة إلى المساهمة في نشر ثقافة القراءة التي تلعب دوراً كبيرا في تغيير الحياة وتوسعة الآفاق والمدارك وتزيد من قدرة الشخص على الحصول على الوظائف في المستقبل وهي كلها جوانب إيجابية حاضرة في قلب فلسفة أوبال أيضا.
بدوره قال عبدالله الحارثي المدير التنفيذي للاتصالات في أوبال: انطلاقا من تجربتنا الناجحة مع تدشين مشروع “مكتبتي” بالتعاون مع الأعضاء والأطراف الأخرى، وجدنا أن هناك فرصة كبيرة لتكرار نفس النموذج وتنفيذ مبادرات المسؤولية الإجتماعية المشتركة مع الأعضاء ولهذا نوجه الدعوة إلى كافة الأعضاء للمشاركة في أحد مشاريع المسؤولية الاجتماعية المشتركة الهامة التي تعتبر من المبادرات الصغيرة إلى المتوسطة التي تفخر بها أوبال وأعضائها وستتواصل جهودنا خلال الفترة القادمة لتنفيذ مبادرات مماثلة بما يعود بالنفع على أفراد المجتمع العماني وهذه هي الغاية التي ننشدها من تنفيذ مثل هذه المبادرات.

إلى الأعلى