الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الملتقى العماني السنغافوري المشترك يستعرض أهمية التقدم في تكنولوجيا
الملتقى العماني السنغافوري المشترك يستعرض أهمية التقدم في تكنولوجيا

الملتقى العماني السنغافوري المشترك يستعرض أهمية التقدم في تكنولوجيا

هدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الحكومة الإلكترونية
المعلومات والاتصالات ودورها في تسهيل المعاملات اليومية في القطاع الحكومي
مسقط ـ (الوطن):
أقيم صباح أمس بفندق هوليدي إن مسقط الملتقى العماني السنغافوري المشترك حول الحكومة الإلكترونية وذلك بحضور عدد من المسوؤولين في هيئة تقنية المعلومات وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية.
وهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الحكومة الإلكترونية بين البلدين وقد استعرضت إدارة الشؤون الخارجية في هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية وهي المسؤولة عن علاقات التعاون بين الهيئة والدول الأخرى من جميع أنحاء العالم، أهم استراتيجيات سنغافورة في تطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية.
كما ناقشت الندوة أهمية التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودورها في تسهيل المعاملات اليومية في القطاع الحكومي وبحثت في أنجع الطرق لتحقيق المزيد من الكفاءة والإنتاجية داخل الحكومة، بهدف تحسين تقديم الخدمات العامة للمواطنين وقد قامت شركة “كريمزون لوجيك” وهي شريك أساسي في تنفيذ الحكومة الإلكترونية في سنغافورة وتتمتع بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط، باستعراض أبرز التحديات الرئيسية وعوامل النجاح في تنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية. وناقشت شركة “سيمبل سوليوشينز” وهي إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات التي تركز على المستخدم، أهمية بناء مواقع الكترونية حكومية متطورة وسهلة الاستخدام لتقديم الخدمات العامة بطريقة أكثر فعالية.
وقدمت شركة “أس كيو أل فيو” والتي يضم برنامجها المتخصص في إدارة السجلات الإلكترونية أكثر من 15 ألف مستخدم عبر العديد من المؤسسات الحكومية في سنغافورة، عرضاً حول دورها في إحداث تغيير ثوري في إدارة السجلات في القطاع الحكومي لتحقيق قدر أكبر من الشفافية والكفاءة. أما شركة “تري بوكس سوليوشينز” المتخصصة في توفير حلول الاتصالات المتحركة الآمنة فقد تحدثت عن طرق مواجهة المخاطر الأمنية التي تهدد المعلومات الحساسة على الأجهزة النقالة في هذه الآونة مع زيادة نسبة انتشار الهواتف الذكية.وقدمت “في ثري تيليتك” وهي شركة رائدة في حلول التكنولوحيا المتحركة خبراتها حول تأثير الأدوات المعلوماتية المتطورة وتقنيات التنقل المبتكرة على العمليات وإنتاجية القوى العاملة في القطاع العام.
وتترأس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية وفداً من خمس شركات سنغافورية متخصصة في التكنولوجيا لعرض أهم ابتكاراتها المتطورة في معرض “كومكس2014″، الحدث الرائد في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الذي تنظمه السلطنة وسوف تعرض الشركات السنغافورية المشاركة أحدث وأهم ابتكارات التكنولوجيا المتطورة التي تتماشى مع الموضوع الرئيسي للمؤتمر هذا العام وهو “التكنولوجيا المتحركة”، من حلول الاتصالات المتحركة الآمنة التي تضمن حماية الخصوصية على الأجهزة النقالة إلى حلول متابعة أعمال أساطيل النقل والأصول.
وفي هذا السياق قال فنسنت وونج، المدير التنفيذي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية: “تعتبر سنغافورة سلطنة عُمان شريكاً أساسياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إذ يدرك البلدان دور هذا القطاع البالغ الأهمية كونه عامل أساسي في تحسين نوعية حياة المواطنين. لقد حرصنا على مشاركة مجموعة قوية من أبرز شركات التكنولوجيا الرائدة في سنغافورة في معرض “كومكس” هذا العام، مما يعزز التزامنا الثابت فيتفعيل سبل التعاون وبناء شراكات أقوى بين قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين، ويساهم في تطوير خطة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السلطنة”.
ومن المقرر أن تعرض هذه الشركات السنغافورية حلولها المبتكرة في مجال الحكومة الإلكترونية والتكنولوجيا المتحركة في منصة سنغافورة في معرض “كومكس” الذي يقام في مركز عمان الدولي للمعارض في الفترة من 7 إلى 11 أبريل 2014. وتعد هذه المشاركة الرابعة على التوالي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنغافورية في معرض “كومكس”.

إلى الأعلى