الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / “صيف الرياضة” يختتم فعالياته الرمضانية لمختلف الرياضات والأنشطة بالمحافظات
“صيف الرياضة” يختتم فعالياته الرمضانية لمختلف الرياضات والأنشطة بالمحافظات

“صيف الرياضة” يختتم فعالياته الرمضانية لمختلف الرياضات والأنشطة بالمحافظات

حقق نجاحا كبيرا في جذب كافة أطياف المجتمع
اختتمت فرق عمل ” صيف الرياضة ” 2016م بمختلف المحافظات أنشطتها وفعالياتها الرمضانية التي استهدفت كافة أطياف المجتمع من المواطنين والمقيمين رجالا ونساء أطفالا وشبابا وكبارا. واتسمت الفعاليات الرمضانية بالمسابقات والمنافسات في مختلف الرياضات لدى الرجال والنساء, وحرص المشاركون على الاستفادة من خدمات البرنامج واستغلال أوقات فراغ المرافق الرياضية من مجمعات وأندية ومرافق أخرى يتم الاستعانة بها في تنفيذ خطط وفعاليات ” صيف الرياضة”
تجدر الإشارة أن برنامج ” صيف الرياضة ” 2016م في عامه الحادي عشر وبحلته الجديدة برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو” يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف الصحية والرياضية والاجتماعية من خلال أنشطته المتنوعة خلال ثلاثة أشهر متواصلة.
وقد استطاعت كافة فرق العمل من الترويج عن فعالياتها والإعلان عنها بمجتمعاتها وفق البرامج المعدة, حيث تستمر فعاليات صيف الرياضة حتى 31 من أغسطس القادم , وتستعد فرق العمل لاستقبال الأعداد الغفيرة في مراكز صيف الرياضة التي ستفتح أبوابها للتدريبات في 17 يوليو القادم وتستمر لمدة شهر يتعلم خلالها المشاركون المهارات الأساسية في الرياضة التي يسجل بها المشارك وفق ميوله.
الظاهرة تختتم فعاليات صيف الرياضة النسائية الرمضانية
في أجواء رمضانية رائعة اختتم فريق عمل ” صيف الرياضة ” بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة على الملعب المعشب بالمجمع الرياضي بعبري أنشطته وفعالياته النسائية والمقامة ضمن الأيام المفتوحة لبرنامج صيف الرياضة لهذا العام خلال شهر رمضان المبارك وسط مشاركة مميزة من النساء والفتيات .
وقد انطلقت فعاليات الأيام المفتوحة الخاصة بالنساء خلال شهر رمضان المبارك بإقامة عدد من المسابقات الرياضية في الألعاب الجماعية كمسابقة الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد بالإضافة إلى مسابقة المشي لأطول مسافة ومجموعة من الألعاب والمسابقات الترفيهية للأطفال.
احتضن ملعب كرة الطائرة بالمجمع الرياضي بعبري منافسات مسابقة الكرة الطائرة، حيث تم تقسيم المشاركات في المسابقة إلى أربع فرق رياضية تنافست فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد ،واستطاع فريق الياسمين بالتتويج بالمركز الأول فيما حل فريق الورد في المركز الثاني.
وفي منافسات مسابقة كرة السلة والتي أقيمت على الملعب الثلاثي بالمجمع الرياضي بعبري ، تنافست في المسابقة ستة فرق رياضية ، استطاع الفريق الأبيض بقيادة اللاعبة آمنة المجرفية من الحصول على المركز الاول في المسابقة في حين حصل الفريق الازرق بقيادة اللاعبة هبة الشكيلية على المركز الثاني في المسابقة.
أما في منافسات مسابقة كرة اليد والتي أقيمت منافساتها بالملعب الثلاثي بالمجمع الرياضي بعبري فقد تنافست أربع فرق رياضية بنظام الدوري من دور واحد،حيث استطاع فريق وادي العين بقيادة اللاعبة سمية اليعقوبية من الحصول على المركز الأول، فيما حصل فريق ينقل بقيادة اللاعبة أنوار الهنائية على المركز الثاني.
وفي مسابقة المشي لأطول مسافة والتي اقيمت منافساتها على مضمار المجمع الرياضي على مدار ثلاثة ايام حيث تم تحديد ساعة واحدة في اليوم للمشي حول المضمار يتم خلال هذه الساعة احتساب عدد الدورات التي قامت بها كل مشاركة حول المضمار ، ومن ثم احتساب مجموع عدد الدورات التي قامت بها كل مشاركة خلال ثلاثة أيام ، وقد استطاعت المشاركة زيانة الغريبية من الحصول على المركز الأول في المسابقة بعد قطعت مسافة مقدارها خمسة عشر كيلو و ستمائة متر إي ما يعادل ( 39 ) دورة حول المضمار خلال ثلاث ساعات ،اما المركز الثاني فقد حصلت عليه المشاركة طماعة الشماخية بعد أن قطعت مسافة وقدرها عشرة كيلو وثـمانمائة متر إي ما يعادل ( 27 ) دورة حول المضمار ، وفي المركز الثالث جاءت المشاركة نور ارسلان بعد قطعها لمسافة قدرها عشرة كيلومتر أي ما يعادل ( 25 ) دورة حول المضمار .
صاحب حفل ختام فعاليات الأيام المفتوحة الخاصة بالنساء إقامة مسابقات رياضية وترفيهية للأطفال والنساء ، حيث اقيمت مجموعة من الفعاليات المتنوعة : مثل( مسابقة التتابع ـ مسابقة جمع الكرات ــ مسابقة الجري للأطفال ـ مسابقة الجواني ـ مسابقة الموانع ) كما قدم مجموعة من الأطفال المشاركين عرضا رياضيا .
وفي ختام الأمسية الرياضية تم تكريم المشاركات الحاصلات على المراكز الأولى في مختلف المسابقات الترفيهية والرياضية كما تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في المسابقات والألعاب الجماعية .
وتستمر فعاليات برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة لتشمل مختلف فئات وأفراد المجتمع ولتشمل كذلك الجانب التوعوي والتثقيفي للنساء بأهمية ممارسة النشاط البدني وتأثيره على الصحة والوقاية من الأمراض بالإضافة أيضا إلى تعريف النساء بأنشطة وفعاليات صيف الرياضة بالمجمع ودعوتهن للمشاركة في البرامج التي سوف تقام خلال الفترة القادمة .حيث أقيم ملتقى رياضي لفتيات مركز تعليم القرآن للفتيات بمدرسة البراعم للتعليم الاساسي بولاية عبري حيث اشتمل الملتقى على محاضرة توعوية تم خلالها تأكيد أهمية ممارسة النشاط البدني للحفاظ على الصحة والقوام السليم وأهمية ممارسة النشاط البدني في شهر رمضان باعتبار كثير من النساء لديهن عادات سيئة خلال الشهر وتأثيره السييء في زيادة الوزن بالإضافة الى مسابقات ترفيهية للفتيات .
اختتام قافلة ألعاب القوى للأطفال بالداخلية
رعى محمد بن عزيز بن دلهام الحراصي مساعد مدير دائرة الشؤون بمحافظة الداخلية ختام فعاليات القافلة الرياضية الأولى لألعاب القوى للأطفال التي نفذها فريق العمل المشرف على برنامج صيف الرياضة بالتعاون مع فريق طيمساء الرياضي.
تفاعل ما يقارب 80 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5 وحتى 10 سنوات من الجنسين مع مختلف الفعاليات والمسابقات الرياضية والتي تهدف إلى نشر مفهوم الرياضة وأهمية ممارستها بين الناشئة.
تعد هذه المحطة الأولى من محطات قافلة ألعاب القوى للأطفال الذي يعتزم تنفيذها فريق العمل المشرف على فعاليات صيف الرياضة بمحافظة الداخلية وذلك بمشاركة الفرق الأهلية المنتشرة في مختلف الولايات .
وفي هذا الإطار قدم حمد بن سالم الحراصي عضو مجلس إدارة فريق طيمساء شكره للقائمين على برنامج صيف الرياضة وسعيهم الحثيث لقربهم من فئات المجتمع المختلفة وغرس مفهوم الرياضة للجميع بين الأطفال وأولياء أمورهم، مضيفاً بأن هذه الفعالية قد نشرت جوا من المرح والتفاؤل بين الأطفال وعززت روح الانتماء لهذه الوطن .

ختام رائع للخماسيات بصحار
اختتمت بالمجمع الرياضي بصحار مسابقة خماسيات كرة القدم داخل الصالات بالمجمع الرياضي بصحار والتي تأتي ضمن الأيام المفتوحة لبرنامج “صيف الرياضة ” لهذا العام والتي أشرف على تنفيذها فريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمحافظة.
وأتت المباراة النهائية مثيرة وحماسية من الفريقين وتمكن فريق المسعد من الفوز بنتيجة سبعة أهداف مقابل ثلاثة على فريق الشباب.
رعى حفل الختام جعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الادارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة والذي كرم الفائزين في ختام المباراة وتوزيع الهدايا التذكارية.
يذكر أن المسابقة انطلقت بتاريخ 13 يونيو الجاري وشارك بها 8 فرق وهي المسعد والشباب والصم والبكم والأخوة والصويحرة والخريطيات والنجوم والسامبا.

إلى الأعلى