الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رشيد الحريبي يرعى افتتاح الملتقى السنوي السابع للمنسقين الإعلاميين بصلالة
رشيد الحريبي يرعى افتتاح الملتقى السنوي السابع للمنسقين الإعلاميين بصلالة

رشيد الحريبي يرعى افتتاح الملتقى السنوي السابع للمنسقين الإعلاميين بصلالة

صلالة : العمانية : انطلقت أمس على مسرح كلية العلوم التطبيقية بصلالة فعاليات الملتقى السنوي السابع للمنسقين الإعلاميين للعام الدراسي 2013/2014م والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي وذلك تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات ويستمر لمدة يومين يشارك في الملتقى نخبة من الإعلاميين المعروفين على مستوى السلطنة والوطن العربي.
وقال حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والمشرف العام للملتقى أن هذا اللقاء التربوي الإعلامي الذي تنظمه المديرية للمرة السابعة يتضمن مشاركات وحضور إعلامي يعطيه رونقا إعلاميا وتربويا عبر طرح آخر مستجدات عالم الصحافة والإعلام الحديث.
واضاف الراشدي يأتي شعار الملتقى السابع وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في العملية التعليمية ليفتح آفاقا أوسع نحو الحوار الفكري البناء حيث يهدف الملتقى الى الاطلاع على الخبرات الإعلامية ومناقشتها عن كثب ولتنمية مهارات المنسقين الإعلاميين في مدارس المحافظة للرقي بأدائهم في هذا المجال المهم وقد اشتملت فعاليات اليوم الاول للملتقى على ورقتي عمل حيث تناولت الورقة الاولى للإعلامي موسى الفرعي واقع الاعلام الافتراضي في المجتمع العماني وتطور منظور المجتمع له.
كما تطرق الفرعي للحديث عن أسباب توجه فئة كبيرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي اضافة إلى اهمية معرفة الجديد في هذه المواقع وما لها من اثر في التأثير على المجتمع.
كما تناولت ورقة العمل الثانية للإعلامي سامي الحداد تطور انسياب المعلومة وتخطيها مقص الرقيب في ظل الاعلام الرقمي المفتوح اضافة الى انتشار شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع وتصاعد استخدامها من قبل فئات كثيرة .
كما اشار الحداد إلى عائدات الاعلانات التي باتت نسبة كبيرة منها توجه إلى منصات وفضاءات مواقع التواصل الاجتماعي مُشَكِلَةً نسبة كبيرة تتعدى ما يطبع وينشر في الاعلام المطبوع.

إلى الأعلى