الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يوسع عملياته بعدد من الجبهات وفصيل مسلح يدشن هجوما على دير الزور
الجيش السوري يوسع عملياته بعدد من الجبهات وفصيل مسلح يدشن هجوما على دير الزور

الجيش السوري يوسع عملياته بعدد من الجبهات وفصيل مسلح يدشن هجوما على دير الزور

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
وسع الجيش السوري نطاق عملياته ضد الإرهابيين بعدد من الجبهات، فيما دشن فصيل مسلح هجوما على دير الزور.
ففي إطار جهوده الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا وسع الجيش السوري نطاق عملياته ضد الإرهابيين في أكثر من منطقة ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” في أرياف دمشق والسويداء واللاذقية الشمالي وجنوب مدينة دير الزور وعلى محور درعاـ طفس.
وأعلن مصدر عسكري أمس أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحرزت تقدماً على محور بالا- جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
كما أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش قضت على مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء.
كذلك اشتبكت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مع مجموعات إرهابية تنتمي لتنظيم “جبهة النصرة” اعتدت على بعض النقاط العسكرية في منطقة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.
وأحبطت وحدة من الجيش هجوماً إرهابياً لتنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.
كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا كميناً محكماً على تحرك لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” .
من ناحية أخرى بدأ فصيل سوري مسلح مدعوم أميركيا هجوما في محافظة دير الزور في شرق سوريا، تزامنا مع هجوم مواز من الجانب العراقي هدفه بالدرجة الأولى قطع خطوط إمداد تنظيم داعش بين البلدين، وفق ما أكد ناطق باسمه.
وقال الناطق الرسمي لما يسمى “جيش سوريا الجديد” مزاحم السلوم “بدأنا عند السادسة من مساء هجوما بإسناد جوي من التحالف الدولي من منطقة التنف، بمحاذاة الحدود العراقية السورية”.

إلى الأعلى