الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المحكمة العليا يلتقي بأعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان
رئيس المحكمة العليا يلتقي بأعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان

رئيس المحكمة العليا يلتقي بأعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان

مسقط ـ العمانية: التقى فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بأعضاء اللجنة العمانية لحقوق الإنسان وذلك بمبنى المحكمة العليا.
وقد تم خلال الاجتماع التطرق إلى كل ما يختص بالقضايا العمالية وقضايا الإيجارات.
وأكد المجلس في هذا الصدد بأن القضاء العماني يولي اهتماماً واضحاً بالقضايا العمالية وقضايا الإيجارات وحرص على تخصيص دائرة للقضايا العمالية ودائرة لقضايا الإيجارات والتنفيذ في كل محكمة من محاكم السلطنة كما خصص قضاة مختصين لنظر هذه القضايا.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات الحديثة التي ينتهجها المجلس في سبيل رفع مستوى سرعة الأداء في المحاكم وذلك حفاظا على مصلحة وحقوق المتقاضين بما في ذلك خطة المجلس للانتقال إلى إدارة القضايا الكترونياً.
وأكد فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء أن المجلس على استعداد دائم للتعاون مع اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في كل ما من شأنه تطوير القضاء وسرعة والبت في القضايا.
يأتي هذا الاجتماع تأكيداً على حرص السلطنة في الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان وتنفيذاً لسياسات المجلس الرامية إلى التعاون مع جميع الجهات داخل و خارج السلطنة بما يدعم مسيرة تطوير القضاء العماني.
حضر الاجتماع فضيلة القاضي مازن بن سعود المعشري قاضي استئناف ـ رئيس الإدارة العامة لشؤون التنفيذ، وفضيلة الدكتور خليل بن حمد البوسعيدي قاض ابتدائي ـ رئيس الإدارة العامة لشؤون القضاة، وفضيلة الدكتور يوسف بن سالم الفليتي المكلف بالقيام بأعمال مدير الدائرة القانونية.

إلى الأعلى