السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مطالبات بحلول سريعة لتوفير غاز الطبخ بخصب

مطالبات بحلول سريعة لتوفير غاز الطبخ بخصب

كتب ـ محمد بن سعيد العلوي:
طالب أهالي ولاية خصب بمحافظة مسندم بضرورة إيجاد حلول سريعة لتوفير غاز الطبخ الذي شهد نقصا حادا منذ ثلاثة أسابيع بعد انفجار مصنع الغاز بولاية مدحاء الذي يعد المورد الوحيد للغاز بالمحافظة، ما تسبب باحتراق 3 مركبات لنقل الغاز من ضمنها مركبات لموزعي الغاز بولاية خصب.
وأكد سعادة الشيخ عبدالسلام بن محمد الكمالي ممثل ولاية خصب في مجلس الشورى أن السوق يشهد عجزا كبيرا من أسطوانات الغاز خاصة وأن عملية توفير مركبات جديدة تأخذ وقتا، الأمر الذي أثر على الحياة اليومية في ولاية خصب، حيث تقوم سيارة واحدة فقط لتوفير الغاز حتى قبل إعداد هذا الخبر. وأضاف الكمالي: يفترض أن تقوم الشركة التي أبرمت عقدا مع وزارة التجارة والصناعة بتوفير الغاز وتوصيله. مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل من قبل الجهات الحكومية المعنية بعملية توصيل الغاز إلى ولاية خصب. وأوضح سعادته أنه تم توفير قطعة أرض في ولاية خصب لإقامة مصنع للغاز أسوة بالمصنع الموجود في مدحاء.
ومن جانب آخر علمت “الوطن” أن هناك جهودا كبيرة من مكتب سعادة السيد محافظ مسندم والإخوة في شرطة عمان السلطانية والإدارة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم في عملية وصول الغاز إلى ولاية خصب، الأمر الذي يترقبه سكان الولاية.

إلى الأعلى