الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يغتال فتى ويشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة .. ومستوطنوه ينشرون إرهابهم
الاحتلال يغتال فتى ويشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة .. ومستوطنوه ينشرون إرهابهم

الاحتلال يغتال فتى ويشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة .. ومستوطنوه ينشرون إرهابهم

فتح النار على المزارعين وسط وجنوب غزة
رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى فلسطينيا وشنت حملة اعتقالات بالقدس المحتلة والضفة والغربية كما فتحت النار على المزارعين بقطاع غزة في الوقت الذي أقدم المستوطنون على نشر إرهابهم في رام الله في تواصل لأعمال التنكيل بالفلسطينيين التي يمارسها الاحتلال.
فقد استشهد الفتى الفلسطيني محمد ناصر محمود طرايرة (17 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، قرب مستوطنة “كريات أربع” الجاثمة على أراضي المواطنين شرق المدينة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب وأردته شهيدا، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الخميس، أربعة مواطنين، بعد اقتحام منازلهم بالقدس المحتلة.
وقال محامي مؤسسة الضمير المحامي محمد محمود لـ “الوطن” إن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة القديمة في القدس المحتلة كلاً من: الطفل يوسف جودت الشاويش (15 عاماً)، والفتى أحمد ياسر الرازم (19 عاما)، ورامي الفاخوري (26 عاما)، كما اعتقلت من قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة الشاب عبادة عميرة.
وأوضح المحامي محمود أن المعتقلين تم تحويلهم الى مركزي تحقيق واعتقال “القشلة” في باب الخليل بالقدس القديمة و”المسكوبية” غربي القدس المحتلة
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الخميس، خمسة مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل خلال عمليات دهم وتفتيش لتلك البلدات.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت كلا من يزن محمد عيسى الزين، ومحمود ماجد الزين، وزين مخامرة، بعد تفتيش منازل المعتقلين والعبث بمحتوياتها. كما داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل واعتقلت عدي مسالمة، واعتقلت الشاب محمد موسى حمدان مناصرة على حاجز عسكري قرب مدينة بيت لحم.
في ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل والد الاسير يونس عايش زين، في بلدة يطا وفتشته وعبثت بمحتوياته. كما فتشت منزل المواطن حاتم السويطي في بلدة بيت عوا واعتدت على والده بالضرب، وأجرت عمليات تخريب في المنزل.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الخميس، مواطنا من قرية بيت ليد شرق طولكرم، وآخر من ضاحية ذنابة.
وأفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني بطولكرم بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عقاب جمال محمود زبادي (24 عاما)، عقب اقتحام منزله. كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمار بسام حسن مجدوبة (30 عاما) من منزله في ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 10 سنوات.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، شابين واستدعت آخر، واقتحمت مخيم الدهيشة واندلعت مواجهات إثر ذلك.
وافادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الباسط محمد شاهين (24 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه في حي الكركفة في مدينة بيت لحم.
في سياق آخر، ذكر المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واندلعت مواجهات مع الشبان، اطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، ما ادى الى وقوع اصابات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع، كما تم اعتقال شاب في المواجهات دون معرفة هويته.
وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال داهموا في المخيم عددا من منازل المواطنين، وسلموا الشاب ابراهيم خالد زياده بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس، مواطنا وفتشت عدة منازل في بلدة عزون شرق قلقيلية.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت وائل ناصر سويدان (25 عاما)، وفتشت عددا من المنازل ومحيطها في بلدة عزون.
في غضون ذلك، خط مستوطنون يهود، شعارات عنصرية واقتلعوا مزروعات ومزقوا بيوتا بلاستيكية زراعية في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم .
وأفاد رئيس المجلس القروي لوادي فوكين أحمد سكر في تصريحات صحافية بأن مجموعة من المستوطنين تسللوا إلى أراض زراعية في منطقة “الفوار” جنوب القرية، ومزقوا بيتين بلاستيكيين ودمروا المزروعات فيها وهي تعود للمواطنين ماهر عساف، وجميل عساف.
وأضاف: كما تخلل الاعتداء أيضا اقتلاع مزروعات في أراضي المواطنين محمد صالح عساف ونعيم داود عطية، علما بأن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية منها “الموت للعرب”.
وأكد رئيس المجلس القروي أن أراضي القرية تتعرض منذ فترة إلى هجوم متكرر من قبل مستوطني “بيتار عيليت” المقامة عنوة على أراضي قرية حوسان ونحالين ووادي فوكين
وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس الخميس، النار من الرشاشات الثقيلة صوب المزارعين وأراضيهم وسط وجنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية والدبابات الجاثمة في محيط موقع “كيسوفيم” العسكري جنوب شرق مدينة دير البلح، وسط القطاع، أطلقت النار من الرشاشات الثقيلة على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم، وأجبرتهم على ترك المكان دون أن يبلغ وقوع إصابات.
وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، جنوب القطاع النار صوب أراضي المزارعين، شرق البلدة، دون وقوع إصابات.
وشهدت المناطق الشرقية على طول الشريط الحدودي في القطاع، تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال العسكرية الإسرائيلي، وسط إطلاق نار وقنابل دخانية، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تمنع بشكل شبه يومي المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الحدودية شمال وشرق القطاع، وتطلق النار عليهم وتحرمهم من فلاحة أراضيهم الحدودية.

إلى الأعلى