الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / جهود لسد نقص غاز الطبخ بمسندم

جهود لسد نقص غاز الطبخ بمسندم

مسقط ـ العمانية: قال محمد بن عبدالله بن محمد الشحي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة مسندم بخصب إن هناك تعاونا مشتركا بين وزارة التجارة والصناعة وقيادة شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم وسعادة السيد محافظ مسندم تم خلاله استثناء موزعي اسطوانات الغاز بولاية خصب بنقل الإسطوانات عبر سيارات مستأجرة وزيادة الحمولة المحددة لها لسد النقص.
وأضاف الشحي إن غاز الطبخ سيكون متوفرا في محافظة مسندم بعد اتخاذ هذه الإجراءات اللازمة وفي حال تطلب الأمر زيادة الكمية فإنه سيتم توفيره عن طريق منافذ البر أو البحر عبر الشركة الوطنية للعبارات خلال رحلاتها المعتادة.
وأوضح مدير إدارة التجارة والصناعة بخصب بأنه تمت الموافقة من الوزارة على منح شركة أهلية بولاية بخاء لإنشاء مصنع جديد لتعبئة إسطوانات غاز الطبخ بالإضافة إلى المصنع السابق.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة تابعت باهتمام بالغ مشكلة نقص غاز الطبخ التي حصلت في ولاية خصب بمحافظة مسندم والتي كان سببها احتراق مصنع اليمامة المزود للغاز والموزع لولايات محافظة مسندم، وكذلك احتراق ثلاث سيارات لنقل الغاز.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنه سوف يتم توفير غاز الطبخ، وذلك من خلال التنسيق مع شركة أوربك وتحويل حصة الغاز والتي تبلغ 220 طنا من مصنع اليمامة إلى شركة الغاز الوطنية للقيام بدلا من مصنع اليمامة بتوفير إسطوانات الغاز وتوفيره في المحافظة.

إلى الأعلى