السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوز يونس البوصافى بمسابقة فارس الثقافية بنادى قريات
فوز يونس البوصافى بمسابقة فارس الثقافية بنادى قريات

فوز يونس البوصافى بمسابقة فارس الثقافية بنادى قريات

فاز المتسابق يونس بن حمود البوصافي بلقب مسابقة فارس الثقافية بنادي قريات والتي اختتمت مساء امس الاول تحت رعاية سعادة عبدالله بن خلفان بن سليمان البلوشي رئيس المكتب الخاص لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وبحضور سعادة الشيخ سعيد بن جمعة الغزيلي وسعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة عضوي مجلس الشورى وخالد بن علي العادي رئيس مجلس إدارة نادي قريات وبعض رؤساء الفرق الأهلية التابعة للنادي ..

واتسمت المسابقة بالتنافس الكبير خاصة في المرحلة الأخيرة التي تضمنت أربعة فرسان, وكانت المستويات متقاربة مما صعب حسم اللقب في الجولات الختامية ليلجأ الفرسان إلى أسئلة الحسم لتحديد فارس الثقافة والذي نال لقبها يونس بن حمود البوصافي, وحل ثانيا ماجد سعود البلوشي فيما جاء في المركز الثالث ماجد بن محمد البوصافي وفي المركز الرابع خالد بن محمد الجابري, وبعد منافسة استمرت لأكثر من ساعة .

شارك في مسابقة فارس الثقافة 35 متسابقا ومتسابقة تأهل عشرة منهم إلى المرحلة الثانية , وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تأهل أربعة فرسان دارت بينهم المنافسة على اللقب. أما المسابقة الثقافية فقد شارك بها عدد 90 مشاركا مقسمين إلى ست مجموعات كل فريق يمثله 3 مشاركين, أما الفرق الأهلية المشاركة فهي 22 فريقا من أصل 30 فريقا.

وقد استهل حفل الختام بكلمة ألقاها خالد العادي رحب فيها براعي المناسبة والحضور وقال اليوم تصل سفينة المسابقة الثقافية ومسابقة فارس الثقافة إلى مرساها الاخير بعد عطاء دام قرابة شهر أيام رائعة معطياتها انتهجت تنمية المعارف والمهارات والأتجاهات لمشاركين يتسمون بالفكر المتوقد والعقل المستنير والثقافة العميقة ..
وأضاف العادي تعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها معتبرين إياها مجمع القوى وروح الانطلاقة بل حجر الزاوية لخريطة العمل القادم الذي يرفد المجال الثقافي ومن منطلق إيماننا العميق بدور الجانب الثقافي وانعكاساته الايجابية لدى الشباب في إيقاظ الهمم وشحذ الملكات الذهنية وتوسيع المدارك ورفد مخزونه الثقافي .. فضلا عما تولده في نفسه من سلوكيات ايجابية خلاقة .. فقد حرصنا على التميز وتجويد هذه المسابقة لكي تكون متسمة بطابع فكري وعملي يجعل منها منبرا يفتح من حوله أبواب العطاء والتنافس على مصاريعها أمام الفرسان .. ويغرى بمقامه عشاق الافتتان وفوارس الثقافة والإبداع لارتياد مجالاتها ، حيث تضمنت هذه المسابقة بطياتها مجموعة متناغمة من المواضيع بمجالات مختلفة .
وقال العادي لقد شارك بمسابقة فارس الثقافة 35 متسابقا ومتسابقة من الجنسين تأهل عشرة متسابقين إلى التنافس أما المسابقة الثقافية شارك بها عدد 90 مشاركا مقسمين إلى ست مجموعات كل فريق يمثله 3 مشاركين أما الفرق الأهلية المشاركة هي 22 فريقا من أصل 30 فريقا .
وقدم العادي الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الثقافية والمنظمين بالنادي على دورهم الفعال في الإعداد والتحضير لهذه المسابقة رؤساء الفرق الأهلية المخلصين ورؤساء اللجان الثقافية بالفرق والداعمين لهذه المسابقهم وهم :مؤسسة السواحل للرياضة ومؤسسة لمسات الزعيم ومؤسسة القصر القديم و احمد بن هديب المعمري ومؤسسة هدايا والجنين ومكتب التربية والتعليم بقريات ومدرسة وادي العربيين ومدرسة النعمان و مدرسة معاذ بن جبل ومصنع الديوانية للحلوى العمانية.
بعد ذلك بدأت المرحلة النهائية من المسابقة والتي تم تقسيمها على مدار يومين حيث تأهل الى المرحلة النهائية كل من المتسابق خالد بن محمد الجابري و يونس بن حمود البوصافي و ماجد بن سعود البلوشي و ماجد بن محمد البوصافي وقد تنافس المتسابقون في عدة مجالات متنوعة حيث تمكن المتسابق يونس البوصافي من جمع اكبر عدد من النقاط وحصل على لقب فارس الثقافة ونال المركز الثاني المتسابق ماجد البلوشي وحصل على المركز الثالث المتسابق ماجد البوصافي وجاء في المركز الثالث خالد الجابري .وعقب انتهاء المسابقة قام راعي الختام بتتويج الفائزين بالمراكز الاولى في مسابقة فارس الثقافة بالاضافة الى تتويج الفائزين في المسابقة الثقافية للفرق الأهلية إلى جانب تكريم المساهمين والداعمين لمسابقة فارس الثقافة .

إلى الأعلى