الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / البحرين: مقتل امرأة وجرح 3 أطفال في انفجار إرهابي بالعكر الشرقي
البحرين: مقتل امرأة وجرح 3 أطفال في انفجار إرهابي بالعكر الشرقي

البحرين: مقتل امرأة وجرح 3 أطفال في انفجار إرهابي بالعكر الشرقي

المنامة ـ وكالات: لقيت امرأة مصرعها وجرح ثلاثة أطفال في انفجار إرهابي وقع في قرية بـ العكر الشرقي بالبحرين.
وأفاد بيان صادر عن الشرطة نقلته وكالة أنباء البحرين أن عملًا إرهابيًا أودى مساء الخميس بحياة مواطنة بحرينية وأدى إلى إصابة ثلاثة أطفال كانوا برفقتها في السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا التفجير.
وأكد البيان أن الشرطة فتحت تحقيقًا لتحديد هوية المتورطين في ارتكابه والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
من جانب آخر قال وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي إن بلاده لا تستهدف أحدا أو طائفة بعينها، وأشار إلى أن الدولة كانت اعتمدت نهج العفو والتسامح والحكمة مع بعض التجاوزات القانونية إلا أن تنامي الطائفية السياسية والمخاطر الإرهابية استوجب التدخل لضمان استقرار الدولة والتصدي لمحاولات جرها إلى منزلقات خطيرة.
وانتقد الرميحي بشدة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “سعي البعض لتصوير أحكام قضائية وإجراءات قانونية تم اتخاذها ضد بعض الأفراد المحسوبين على تيار المعارضة، وكياناتهم التنظيمية على أنها هجمة طائفية من قبل السلطات البحرينية على معارضة سلمية بحتة”.
وشدد :”تطبيق القانون ضد الشخصيات والتنظيمات التي يثبت قضائيا تورطها في قضايا تتعلق بممارسة الإرهاب، والعنف أو التحريض عليهما، وبث روح الانقسام والطائفية ليست هجمة من الدولة على أحد؛ وإنما واجب دستوري لضمان استقرار الدولة والتصدي لمحاولات جرها إلى منزلقات خطيرة ودموية كالتي تعاني منها اليوم بعض دول المنطقة”.

إلى الأعلى