الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا تستقطب 10 إرهابيين يوميا

ليبيا تستقطب 10 إرهابيين يوميا

طرابلس ـ عواصم ـ وكالات: كشف تقرير أعده جهاز الاستخبارات الأميركي أن 10 مقاتلين من مختلف الجنسيات ينضمون يوميا إلى معسكرات داعش في ليبيا، فيما أعلن المجلس الرئاسي قبول استقالة وزراء العدل، والمالية، والاقتصاد والصناعة، والمصالحة الوطنية، في حكومة الوفاق الوطني الليبية ، دون أن يذكر أسباب استقالتهم ، حسبما ذكرت أمس بوابة الوسط الإخبارية الليبية.
ونقلت صحيفة ” الخبر” الجزائرية في عددها الصادر أمس عن تقرير أمني أعدته الاستخبارات الأميركية سلم للدول المحيطة بليبيا منها الجزائر، قوله إن معسكرات داعش في ليبيا تستقبل معدل 10 مقاتلين يوميا من مختلف الجنسيات.
وأكد التقرير وصول ما لا يقل عن 1000 إرهابي من مختلف الدول الغربية والعربية إلى ليبيا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016.
كما أشار إلى سهولة وصول الإرهابيين إلى ليبيا، خاصة عبر حدودها البرية مع النيجر والسودان، خاصة بعد التضييق المفروض على المنافذ المؤدية إلى معاقل داعش التقليدية في سوريا والعراق.
ولفت التقرير الأميركي إلى أن ليبيا تحولت في الأشهر الأخيرة إلى أهم منطقة لجذب الإرهابيين القادمين من مختلف أنحاء العالم.
إلى ذلك أعلن المجلس الرئاسي قبول استقالة وزراء العدل، والمالية، والاقتصاد والصناعة، والمصالحة الوطنية، في حكومة الوفاق الوطني الليبية ، دون أن يذكر أسباب استقالتهم .
وشملت قرارات المجلس الرئاسي بقبول الاستقالة التي تحصلت “بوابة الوسط” على نسخة منها، وزير المالية فاخر مفتاح بوفرنة، ووزير العدل جمعة الدرسي، ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية عبد الجواد العبيدي، ووزير الاقتصاد والصناعة عبدالمطلوب بوفروة.

إلى الأعلى