الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام رائع لبطولة صيف الرياضة للهوكي بنادى قريات
ختام رائع لبطولة صيف الرياضة للهوكي بنادى قريات

ختام رائع لبطولة صيف الرياضة للهوكي بنادى قريات

بمشاركة 60 لاعبا

اختتم فريق صيف الرياضة بمحافظة مسقط بطولة ” صيف الرياضة الرمضانية للهوكي” والتي أقيمت بنادي قريات بمشاركة 60 لاعبا من نادي قريات من فئة العمومي والرواد , حيث فاز في البطولة فريق الزعيم على حساب السعادة وذلك بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادل الفريقين في وقت المباراة التي شهدت إثارة ومتعة . كما تحصل فريق الزميل على المركز الثالث بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نجوم قريات, وشهد اليوم الختامي إقامة مباراة استعراضية بين نجوم نادي قريات ونجوم نادي أهلي سداب, تلاها تتويج الفرق الفائزة ببطولة صيف الرياضة للهوكي , واللاعبين المجيدين , والفرق الفائزة في بطولة براعم الهوكي الرمضانية بقريات.
رعى حفل ختام بطولة ” صيف الرياضة للهوكي” عبدالله بن علي الفوري المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسندم, وبحضور سعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي وخالد بن علي العادي رئيس نادي قريات, وجمع من رواد لعبة الهوكي بنادي قريات.
أقيمت في اليوم الختامي ثلاث مباريات جمعت الأول فريقي الزميل ونجوم قريات والتي فاز بها الزميل ليحصل على المركز الثالث, فيما جمعت المباراة على لقب البطولة بين الزعيم والسعادة والتي توج بها الزعيم بركلات الجزاء الترجيحية, واختتمت البطولة بمباراة استعراضية بين نجوم نادي قريات ونجوم نادي أهلي سداب الذين شاركوا في حفل الختام والتي اتسمت بالودية مع الاستعراضات الفنية لكلا الجانبين. وفور انتهاء المباراة الاستعراضية قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا على الفرق الفائزة في بطولة صيف الرياضة للهوكي وبطولة الهوكي الرمضانية للبراعم بنادي قريات وتكريم اللاعبين المجيدين ولاعبي أهلي سداب المشاركين في حفل الختام, كما قدمت وزارة الشؤون الرياضية الدرع التذكاري لراعي الحفل.
استطاعت البطولة أن تحقق أهدافها في تنشيط الحركة الرياضية للهوكي بقريات في الشهر الفضيل, واستثمار الأوقات في ممارسة الرياضة , وقد نجحت البطولة في استقطاب 60 لاعبا من لاعبي الهوكي بقريات من فئة العمومي والرواد .
الزعيم يتوج بلقب صيف الرياضة
توج فريق الزعيم بلقب بطولة “صيف الرياضة للهوكي” 2016م على حساب فريق السعادة الذي حل ثانيا , ولم يستطع أي فريق منهما حسم المباراة في وقتها الأصلي الذي ساده الحذر والتركيز , وأتيحت فرص مواتية للجانبين إلا أن المباراة وصلت لضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للزعيم الذي لم يتلق أية خسارة منذ انطلاق البطولة, وفي مباراة المركزين الثالث والرابع حسم فريق الزميل المركز الثالث بتفوقه على نجوم قريات .
مباراة استعراضية بين نجوم قريات ونجوم أهلي سداب
شارك نجوم أهلي سداب ختام بطولة صيف الرياضة للهوكي بنادي قريات بمباراة استعراضية جمعتهم بنجوم نادي قريات , حيث جمعت المباراة عددا من اللاعبين النجوم في مباراة ودية رائعة, ويعد أهلي سداب من أشهر الأندية في رياضة الهوكي ويحمل سجلا ذهبيا كبيرا , وفي إطار العلاقات الكبيرة بين الناديين نظمت المباراة الاستعراضية للهوكي التي تعبر عن مدى الحرص والاهتمام في رياضة الهوكي.
الفوري : البطولة إضافة لهوكي قريات
وقال عبدالله بن علي الفوري المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم: احتفلنا بختام بطولة ” صيف الرياضة للهوكي ” والتي تعد إضافة كبيرة لهوكي قريات من خلال الحضور اللافت والنشاط الكبير للاعبين بمختلف الأعمار, وشاهدنا مدى الحماس والمهارة التي يتمتع بها اللاعبون على أرضية الملعب, واختتم حديثه : نشكر وزارة الشؤون الرياضية على جهودها الكبيرة في تفعيل مضامين وأهداف برنامج ” صيف الرياضة ” وهو البرنامج الذي يعم السلطنة بمختلف الأنشطة الرياضة , كما نشكر إدارة نادي قريات على جهودها الحثيثة نحو تطوير مختلف الرياضات والشكر موصول لكل من شارك في إنجاح البطولة من منظمين ولاعبين وحكام , ونشكر هوكي أهلي سداب على مشاركته لنا هذا الختام.
الدرمكي: شارك في البطولة ما يزيد عن 60 لاعبا
وقال أحمد بن ناصر الدرمكي رئيس فريق عمل ” صيف الرياضة ” بمحافظة مسقط : الحمدلله تم اختتام بطولة ” صيف الرياضة الرمضانية للهوكي ” في أجواء جميلة ورائعة, وقد حققت البطولة أهدافها المختلفة, حيث شارك في البطولة ما يزيد عن 60 لاعبا , تنافس الفرق المشاركة طوال أيام شهر رمضان المبارك ونشكر كل من شارك في البطولة , والشكر لإدارة نادي قريات على تفاعلها الكبير مع برنامج ” صيف الرياضة ” الذي ستستمر فعالياته حتى 31 من أغسطس القادم. وأشار الدرمكي : ستقام العديد من الفعاليات والمناشط خلال الأيام المفتوحة لصيف الرياضة بقريات, إضافة إلى مراكز التدريب التي ستنطلق في 17 من يوليو الجاري.
الوهيبي : بداية العودة لهوكي قريات
وقال منسق البطولة يونس بن سعيد الوهيبي : بداية لا يسعني إلا أن أشكر الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الرياضية والحركة الرياضية الكبيرة التي تشهدها مختلف ملاعب وصالات ومجمعات السلطنة في برنامج ” صيف الرياضة ” ونشكر اللجنة المنظمة له, كما نشكر إدارة نادي قريات على تسخيرها كافة الإمكانيات نو استضافة ونجاح البطولة وكافة المشاركين, وأعتقد بأن الوقت قد حان لبداية عودة الهوكي بنادي قريات وتوسيع قاعدتها وانتشارها بالنادي وتفعيل المشاركات.
الشيرازي: بطولة جميلة وجهود كبيرة
وقال المتوج بجائزة أفضل لاعب في بطولة ” صيف الرياضة للهوكي ” فهد بن محمد الشيرازي: البطولة كانت رائعة وجميلة خلال كافة مراحلها التي انطلقت منذ بداية الشهر الفضيل, وشهدت البطولة منافسة كبيرة بين كافة الفرق المشاركة, وساهمت في خلق أجواء من المتعة والمرح في أجواء رمضانية رياضية, ونتمنى استمرار نشاط الرياضة والهوكي بنادي قريات, ونشكر المنظمين والمشاركين.

إلى الأعلى