السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثة منتخبنا الوطني لليد الشاطئية تطير إلى المجر
بعثة منتخبنا الوطني لليد الشاطئية تطير إلى المجر

بعثة منتخبنا الوطني لليد الشاطئية تطير إلى المجر

للمشاركة في مونديال اليد
غادرت أمس بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية الى المجر للمشاركة في مونديال كرة اليد الشاطئية التي ستقام خلال الفترة من 10 الى 17 من الشهر الحالي بعد ان انهى المنتخب برنامج اعداده بالتدريبات اليومية بمسقط والتي استمرت قرابة 27 يوما من التدريبات المتواصلة استقر خلالها الجهاز الفني على التشكيلة النهائية التي ستمثل المنتخب في النهائيات. وكان في وداع بعثة المنتخب من مطار مسقط امين الصندوق عيسى الجابري. حيث يرعى الاتحاد العماني ومنتخب الشواطيء مؤسسة الزبير عبر العلامة التجارية متسوبيشي
ويلعب المنتخب في المونديال في مجموعة منتخبات كرواتيا واسبانيا والمجر واستراليا والأرجواي فيما ضمت المجموعة الثانية البرازيل وقطر ومصر والبحرين وأوكرانيا واميركا.
وضمت قائمة المنتخب المشاركة في معسكر المجر خمسة عشر لاعبا وهم اسعد الحسني وسعيد حمد الحسني واسامة الكاسبي واشرف خميس الحديدي ومروان سعيد الدغيشي ومنير البلوشي وعزان آل عزان وياسر الحارثي ومهدي السليماني وحسين الجابري ونصر التمتمي. ويشرف على المنتخب المدرب حمود الحسني وطالب افندي اداريا للمنتخب وحسام الدين اخصائي ويعقوب الوهايبي مدير المنتخب.
البطولة الودية
واعتمد الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول منافسات البطولة الودية التي ستقام بالمجر وقبل انطلاقة المونديال بيومين وسوف تقام البطولة بمشاركة عشرة منتخبات من المنتخبات المشاركة في منافسات فئة الرجال بالاضافة الى مشاركة ستة منتخبات لفئة السيدات وتقام منافسات البطولة الودية يومي 9 و10 من الشهر الحالي.
ويلعب منتخبنا في البطولة الودية في المجموعة الاولى والتي تضم بجواره كلا من كرواتيا وقطر وصربيا والولايات المتحدة الاميركية فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين ومصر واسبانيا وهنجاريا واوكرانيا.
ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة الودية في اليوم الاول بلقاء امام شقيقه المنتخب القطري في الفترة الصباحية وبعدها مع منتخب صربيا ويختتم لقاءاته في اليوم الاول امام منتخب كرواتيا وفي اليوم الثاني يخوض لقاءه الاخيرة في البطولة الودية امام المنتخب الاميركي.
وسوف يخوض المنتخب كذلك عددا من التجارب الودية مع عدد من المنتخبات خلال معسكر المنتخب في المجر منها مع منتخبي مصر والبحرين بالاضافة الى عدد من اللقاءات الاخرى علما بان عددا من المنتخبات قد وصلت الى العاصمة المجرية بودابست تحضيرا للمشاركة في البطولة.
جهود كبيرة
وقال عيسى الجابري أمين صندوق الاتحاد العماني لكرة اليد بأننا نثمن كل الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني والاداري خلال الفترة الماضية من اعداد المنتخب الوطني للمشاركة في مونديال اليد الشاطئية وهو حدث استثنائي اعتادت السلطنة التواجد فيه منذ إشهار هذه اللعبة والسلطنة رائدة في مجال الالعاب الشاطئة وخاصة كرة اليد الشاطئية التي حققت الكثير من الانجازات خلال السنوات الماضية ونسعى من خلال هذه المشاركة أن يقدم المنتخب المستوى المطلوب وتحقيق نتائج أفضل عن المشاركة السابقة حيث إن للمنتخب استحقاقات قادمة ومنها مشاركات اسيوية وستكون هذه المشاركة هي محطة اعداد حيث ان نتائج المنتخب في البطولات الاسيوية جيدة ويملك المنتخب رصيدا جيدا من تلك الميداليات التي حققها خلال السنوات الماضية .. واشار إلى ان الجديد في هذه المشاركة تواجد عدد من العناصر الشابة في صفوف المنتخب وهي ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد لايجاد منتخب اخر متمنين كل التوفيق والنجاح للمنتخب في هذه المشاركة والاستفادة من معسكر المجر والمباريات الودية.

إلى الأعلى