الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح لبطولة أكاديمية نادي صلالة للهوكي
ختام ناجح لبطولة أكاديمية نادي صلالة للهوكي

ختام ناجح لبطولة أكاديمية نادي صلالة للهوكي

صلالة ـ «صلالة »:
اختتمت مساء أمس الاول بطولة أكاديمية نادي صلالة للهوكي لعام 2016م تحت رعاية المهندس أنور بن أحمد بن عامر بيت فاضل أمين سر النادي والمشرف العام على أكاديمية نادي صلالة للهوكي والتي شارك فيها 70 لاعبا من مختلف الفئات السنية من اللاعبين المنتسبين للأكاديمية، حيث قسمت الفرق حسب الفئات السنية الأشبال والناشئين والشباب الفريق الأول وأقيمت مسابقة مستقلة لكل فئة ونفذت المسابقة التي كانت عبارة عن مسابقة خماسيات الهوكي داخل الصالة الداخلية للنادي. وقد أقيمت المسابقات على مدار أسبوعين بمشاركه 14 فريقا موزعة على مختلف الفئات. وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي، في مسابقة فئة الأشبال حصل فريق العوقدين على المركز الأول وفي المركز الثاني فريق صحنوت وفي فئة الناشئين حصل على المركز الأول فريق صلالة وفي المركز الثاني فريق المغسيل وفي فئة الشباب حصل فريق الهلال على المركز الأول وفي المركز الثاني فريق أشبال الأسود أما في فئة العمومي فقد حصل فريق أكاديمية نادي صلالة على المركز الأول وجاء في المركز الثاني فريق أبناء عمان.

وبعد نهاية المباراة الختامية للبطولة قام راعي المناسبة بتتويج الفرق الفائزة وتوزيع الهدايا لجميع لاعبي الفرق المشاركة في البطولة. كذلك تم تتويج اللاعبين الفائزين بالجوائز الفردية لأحسن لاعب وأفضل مدافع وأفضل حارس والهداف في كل فئة.
ويأتي إقامة البطولة بهدف تفعيل نشاط الشباب المنتسبين للأكاديمية وإكسابهم مهارة التنافس والسعي لكسب المباريات كما أن هذه البطولة تعد أحد أساليب دفع اللاعبين للاستعداد للاستحقاقات القادمة وخاصة لدوري عام السلطنة للعموم والذي سينطلق في 20 يوليو الحالي وكذلك لدوري الناشئين والذي سينطلق في 18 يوليو.

اكتشاف المواهب

وقال سالم محاد بيت سعيد مدرب الفريق أن هذه البطولة تأتي في إطار استعدادات فرق الهوكي بنادي صلالة لمختلف الاستحقاقات الرسمية متمثلة في دوري الناشئين والعمومي والشباب كما يتم التركيز على اكتشاف المواهب وإعطاء اللاعبين جرعات لتنمية الجانب المهاري ورفع اللياقة البدنية وتصعيد اللاعبين المجيدين من الفئات الأدنى للفئات الأعلى لترسيخ قاعدة مستمرة من البناء والتطوير للعبة الهوكي في النادي.

نجاح كبير
كما عبر إداري فرق الهوكي بنادي صلالة الكابتن أحمد صديق عن سعادته بالنجاحات التي تحققها مخرجات أكاديمية نادي صلالة للهوكي وهو ما شهدت عليه نتائج فرق المراحل السنية للنادي خلال الموسم الماضي والحالية متمثلة في حصول فريق الأشبال على المركز الأول على مستوى المحافظة لعام 2015م حسب نظام المسابقة في حينه وحلوله ثانيا على مستوى السلطنة في بطولة هذا العام 2016م، كما حصل فريق الناشئين على المركز الثاني على مستوى السلطنة لعام 2015م وحقق فريق الشباب بطولة السلطنة لعام 2015م بالإضافة إلى تحقيق لاعبي النادي للإجادة والفوز بجوائز فردية مختلفة وتعتبر تلك الإنجازات بمثابة شهادة على نجاح عمل وتطبيق فكرة ومنهجية عمل أكاديمية نادي صلالة للهوكي.

إلى الأعلى