الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الطيران العراقي يدمر أهدافا لداعش في الأنبار

الطيران العراقي يدمر أهدافا لداعش في الأنبار

بغداد ـ وكالات: دمر الطيران العراقي أهدافا ومقرات قيادة لتنظيم داعش في القائم بمحافظة الأنبار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) نسخة منه، أنه “استنادا لمعلومات خلية الصقور الاستخباراتية وهيئة استخبارات قيادة العمليات المشتركة وجهت طائرات إف 16 العراقية ضربة جوية أسفرت عن تدمير أهداف ومقرات قيادة وسيطرة لداعش، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأشخاص والمعدات في القائم بالأنبار”.
وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، عن مقتل الليبي، أحد أمراء تنظيم داعش شرق الرمادي.
وقال المحلاوي في تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقي إن “قطعات الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية، تمكنت من قتل 10 إرهابيين من داعش بينهم أحد أمراء التنظيم ويدعى أبو صفحة الليبي في جزيرة الخالدية شرق الرمادي”.
كما أرسلت السلطات العراقية قوة عسكرية محمولة جوا إلى صحراء الأنبار للبحث عن فلول قافلة مسلحي تنظيم داعش الذين فروا من الفلوجة وتعرضوا إلى قصف جوي.
وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن “قوة نوعية من مقر قيادة عمليات الفرات الأوسط ولواء المشاة 33 انطلق فجر أمس لملاحقة بعض الإرهابيين الذين تمكنوا من الفرار من القوافل الكبيرة التي سحقها أبطال طيران الجيش”.
من جهة أخرى قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية(البنتاجون) إن غارة جوية شنتها قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل نائب وزير الحرب وقائد عسكري بتنظيم داعش قرب مدينة الموصل العراقية في الـ25 من يونيو الماضي.
وقال المتحدث بيتر كوك في بيان إن الغارة قتلت باسم محمد أحمد سلطان البجاري نائب وزير الحرب الذي كان مشرفا على السيطرة على الموصل عام 2014.

إلى الأعلى