الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يغير على غزة ويغلق الخليل .. ويسطو على ضرائب الفلسطينيين
الاحتلال يغير على غزة ويغلق الخليل .. ويسطو على ضرائب الفلسطينيين

الاحتلال يغير على غزة ويغلق الخليل .. ويسطو على ضرائب الفلسطينيين

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر أمس غارات جوية عدة استهدفت أربعة مواقع بقطاع غزة ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح طفيفة، كما فرض إغلاقا كاملا على الخليل كبرى مدن الضفة الغربية، كما سطا الاحتلال على أموال الضرائب الفلسطينية.
وقال مصدر أمني فلسطيني إن الضربات الإسرائيلية استهدفت ورشة للحدادة وموقعين تابعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وموقعا للتدريب تابعا لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد. ووقعت اثنتان من الغارات في مدينة غزة واثنتان في بيت لاهيا.
واستهدفت غارة أخرى أرضا خالية في بلدة بيت حانون شمال القطاع.
وقال مصدر طبي إن “أربعة مصابين مدنيين نقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة إثر الغارة التي استهدفت ورشة الحدادة” واصفا إصاباتهم بـ”الطفيفة”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف “أربعة مواقع تشكل جزءا من البنية التحتية العملانية لحماس في شمال قطاع غزة ووسطه”، ردا على إطلاق صاروخ فلسطيني.
إلى ذلك فرض جيش الاحتلال إغلاقا كاملا على الخليل كبرى مدن الضفة الغربية المحتلة والمنطقة المحيطة بها، إثر مقتل إسرائيليين اثنين في هجمات فلسطينية.
وأغلق الاحتلال مداخل الخليل وأقام حواجز سدت الطرق المؤدية إليها، باستثناء طريق الشمال الذي يؤدي إلى قرية حلحول على الطريق إلى القدس المحتلة.
من جانب آخر قررت السلطات الإسرائيلية، خفض تحويلات عائدات الضرائب الشهرية التي تحصلها نيابة عن السلطة الفلسطينية، فيما يقول مساعدو رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إنه رد على مقتل الإسرائيليين.
وأشار مكتب نتنياهو إلى أن المبلغ المستقطع من بين نحو 130 مليون دولار يتم إرسالها للسلطة الفلسطينية شهريا زاعما أنه سيعادل ما تدفعه للأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية .

إلى الأعلى