الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / القادسية والبليدة إلى نهائي بطولة شجع فريقك بنادي عبري
القادسية والبليدة إلى نهائي بطولة شجع فريقك بنادي عبري

القادسية والبليدة إلى نهائي بطولة شجع فريقك بنادي عبري

عبري – من محمود زمزم :
صعد فريق القادسية وفريق البليدة إلى نهائي بطولة شجع فريقك بعبري وذلك بعد تخطيهم عقبة دور نصف النهائي أمام فريقي العراقي والاتحاد ، حيث انطلق دور نصف النهائي بولاية عبري بأولى المباريات جمعت فريق البليدة المغامر و العراقي العريق بهدف الوصول للنهائي واحتضان الكأس الغالية . بدأت المباراة بمباغتة فريق البليدة لفريق العراقي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب ماجد المجرفي إثر ركلة جزاء لعرقلة حارس العراقي مهاجم البليدة. بعد الهدف حاول فريق العراقي تعديل النتيجة إلا أن فريق البليدة صمد لتكون له الكلمة في الشوط الأول حيث انتهى بتقدمه بهدف نظيف. أما في الشوط الثاني حاول فريق العراقي تعديل النتيجة ولكن محاولاته لم تنجح مع أنه كان مسيطرا على مجريات المباراة في الشوط الثاني حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز البليدة بهدف وحيد ليبلغ نهائي الحلم ليلاقي الملك القدساوي في مباراة التنافس على كأس البطولة. أدار المباراة الحكم ناصر الفارسي مساعد أول يوسف الغافري ومساعد ثاني حاتم الفارسي والحكم الرابع سعيد اليعقوبي ومراقب المباراة فهد العبري.
كما بلغ فريق القادسية إلى المباراة النهائية بعد إزاحة خصمه فريق الاتحاد في مباراة البلوغ إلى النهائي. الملك القدساوي سيطر على مجريات الشوط الأول حيث تمكن من خلاله تسجيل هدفين نظيفين بقدم اللاعب مخلد الرقادي الذي تألق في المباراة ليضع القادسية قدمه في المباراة النهائية منذ الشوط الأول حيث انتهى لصالح فريق القادسية بهدفين نظيفين.
وانطلق الشوط الثاني والاتحاد حاول تقليص الفارق في المباراة بأكثر من محاولة كاد الاتحاد أن يحرز هدفا، ولكن براعة الحارس المخضرم إسحاق اليعقوبي وصمود المدافعين بقيادة العمدة عماد الغافري حالت دون تحقيق ذلك، والحظ حالف الاتحاد في آخر 5 دقائق من زمن المباراة حين تمكن اللاعب هشام الكلباني من إحراز هدف للاتحاد، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع بدون أن يتغير الوضع لينتهي اللقاء بفوز الملك الأصفر على العمدة الاتحاد ليبلغ الملك النهائي لملاقاة فريق البليدة المغامر.
يذكر أن من أدار اللقاء الحكم القدير ماجد الحاتمي والمساعد الأول سالم العبري والمساعد الثاني حاتم الفارسي والحكم الرابع هزاع الغافري ومراقب المباراة محمد الناصري.
الجدير بالذكر بأن نهائي هذه البطولة سيكون يوم الجمعة الموافق 15 يوليو 2016 على ملعب نادي عبري الساعة السابعة والنصف مساء.

إلى الأعلى