الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تواصل اختتام فعالياتها الرمضانية ” لصيف الرياضة “
وزارة الشؤون الرياضية تواصل اختتام فعالياتها الرمضانية ” لصيف الرياضة “

وزارة الشؤون الرياضية تواصل اختتام فعالياتها الرمضانية ” لصيف الرياضة “

المتعة والتشويق واستثمار الأوقات سمة الفعاليات الرمضانية
تواصل وزارة الشؤون الرياضية ممثلة باللجنة الرئيسية لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016م وفرق العمل بمختلف المحافظات جهودها في ختام الفعاليات الرمضانية للبرنامج الذي انطلق في عامه الحادي عشر في الخامس من يونيو الفائت وتستمر فعالياته حتى 31 من أغسطس القادم.
اتسمت الفعاليات الرمضانية بالمتعة والتشويق واستثمار الأوقات في ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال الأيام المفتوحة والمسابقة الرياضية لمختلف الألعاب والتي عمت ربوع السلطنة الحبيبة.
يوم رياضي ثقافي ترفيهي للنساء والأطفال بجنوب الشرقية
نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بفريق عمل صيف الرياضة يوما مفتوحا للنساء والأطفال ضمن برنامج الأيام المفتوحة ببرنامج “صيف الرياضة” وذلك تحت رعاية زينب بنت مسلم المغرفية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور وبالتعاون مع الجمعية المرأة العمانية بصور وبمشاركة أطفال المحافظة.
تضمن اليوم فعاليات ممتعة كرياضة الأيروبكس والبولينج ومسابقات للأطفال ومحاضرة عن التغذية السليمة.
وقال حمد علي الجعفري رئيس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية : يأتي هذا اليوم لإيجاد نوع من التآلف والمودة و متنفس لتجديد النشاط وإتاحة الفرصة للتجمع والتعرف وكذلك تنمية الجوانب المعرفية للنساء من خلال المحاضرة عن مخاطر السمنة والسكري وسوء التغذية وكذلك يوم ترفيهي للأطفال .
وفي ختام الحفل قامت زينب بنت مسلم المغرفية رئيسة الجمعية العمانية بصور
بتوزيع الجوائز على المشرفات والمشاركات وعلى الأطفال المشاركين في هذه المناسبة كذلك تم تقديم هدية تذكارية لراعية المناسبة.
ختام دورة الأشخرة لكرة القدم
اختتمت كذلك دورة الأشخرة لكرة القدم والتي تقام ضمن فعاليات ومناشط ” صيف الرياضة ” بمجمع ملاعب الحلم بالأشخرة , حيث رعى حفل الختام سالم بن خميس بن غنام الجعفري رئيس فريق شباب الأشخرة الرياضي ، وبحضور حمد بن علي بن سلطان الجعفري ممثل دائرة الشؤون الرياضية بجنوب الشرقية.
و قد انطلقت الدورة في الثالث من رمضان بمشاركة أحد عشر فريقا تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات بواقع ثلاثة وأربع فرق لكل مجموعة.
وقد تأهل للمباراة النهائية لهذه الدورة فريقا كوبا وجلع , استطاع جلع أن يتوج بطلا بضربات الترجيح , لتختتم الدورة بتتويجه بكأس الدورة .
وقال حمد بن علي بن محمد الجعفري عضو اللجنة المنظمة: نظمت هذه الدورة من أجل استغلال وقت الشباب والعمل على تنمية قدرات الشباب الفنية على ملاعب الترتان وقد تم بحمد الله التخطيط الجيد للدورة وتنظيمها بشكل اتضح لنا من خلال إقبال الجماهير الكبير ومتابعة جميع المباريات, وأضاف يسرنا أن نتقدم بالشكر والتقدير إلى قسم تنفيذ البرامج الرياضية التابع لدائرة الشؤون الرياضية ودعمه اللامحدود لأنشطة الشباب خصوصا الصيفية منها .
ختام القافلة الرياضية بوادي المعاول
نظم فريق عمل صيف الرياضة بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع فريق تكاتفنا عطاء للعمل التطوعي وفريق الآجال الرياضي الثقافي والفرق الرياضية بولاية وادي المعاول فعالية القافلة الرياضية ضمن برنامج ” صيف الرياضة ” 2016م ,وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور ناصر بن عبدالله الناعبي.
تضمن البرنامج مسابقة ثقافية رياضية للفرق المشاركة وكان لهذه المسابقة دور في تثقيف الشباب حول تاريخ الرياضة وأهميتها .
وتماشيا مع الأجواء الرمضانية التف الحضور حول مائدة الإفطار الجماعي للفرق الرياضية واللاعبين القدامى .
كما تضمن اليوم إقامة المارثون الذي شارك فيه 21 رياضيا لمسافة تصل إلى 3كم حيث حصل على المركز الأول الرياضي المتألق مبارك بن عبدالله المربخي وحصل على المركز الثاني اللاعب هزاع فايز الناعبي وحصل على المركز الثالث مصعب بن محفوظ الناعبي وتم تكريم العشرة الأوائل منهم فور انتهاء المسابقة.
كما أقيم مارثونا آخر لفئة الصغار حيث شارك حوالي 40 رياضيا من فئة الصغار وحصل على المركز الأول حمد بن حمود الناعبي والثاني بسام بن خالد الناعبي وحصل على المركز الثالث زكريا بن ناصر الناعبي وتم تكريم العشرة الأوائل.
وصل البرنامج إلى وقت المتعة والإثارة بمباراة القدامى جمعت أبرز اللاعبين اللذين كان لهم الدور الأبرز في النهوض بالرياضة على مستوى الولاية ولا زالت جهودهم قائمة في دعم الرياضة.
وكان للمسرح دوره من خلال المسابقات الرياضية والمسابقات الإنشادية والألعاب الشعبية إضافة إلى الأدوار المسرحية , وفي ختام اليوم تم تكريم المشاركين في مختلف المسابقات والمشاركات.
والمصنعة تختتم ثمانيات كرة القدم بتسجيل 114 هدفا طيلة البطولة
اختتمت دورة ثمانيات كرة القدم بالمصنعة والتي أتت ضمن فعاليات ” صيف الرياضة ” بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع فريق ودام الغاف الرياضي , رعى حفل الختام يوسف بن عبدالرحمن المجيني عضو المجلس البلدي بولاية المصنعة ، وقد انطلقت الدورة في الأول من رمضان بمشاركة عشرين فريقا تم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات بواقع خمس فرق لكل مجموعة.
واستطاع فريق ميمو فايف من تحقيق اللقب بفوزه على فريق النجوم بركلات الحظ الترجيحية بعد مباراة كانت هادئة في مجرياتها استطاع فيها حارس ميمو فايف من التألق و التصدي لركلة فريق النجوم معلناً عن فريق ميمو فايف بطلاً للدورة.
هذا و قد اتسمت مباريات الدورة منذ انطلاقتها بالندية و التشويق بين الفرق المشاركة و ذلك بهدف الوصول للأدوار الاقصائية تمهيداً لإحراز لقب الدورة بنسختها الخامسة ، مدركين أن المهمة صعبة في خضم التنافس القوي من الفرق و ذلك بجلب بعض اللاعبين المحترفين في صفوفهم من أجل ضمان التأهل والصعود للدور المقبل .
من جانب آخر تم تسجيل مائة و أربع عشر هدفاً طيلة مباريات الدورة ، و تسجيل عدد أربعمائة لاعب شاركوا مع فرقهم في أجواء رمضانية رياضية , وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفرق المتوجة بالمراكز الأولى وعلى اللاعبين المجيدين واللجنة المنظمة.
و في هذا السياق أكد يونس النوفلي عضو اللجنة المنظمة قائلاً : إن الدورة كانت تسير نحو قوة المنافسة و الصراع لانتزاع بطاقات التأهل للدور الثاني من أول جولة ، و خططنا لكل البرامج التي تخص هذا الشأن و ذلك من خلال تذليل كافة الصعوبات و تسخير الإمكانيات اللازمة لنجاح الدورة على كافة المستويات ، من جانب آخر حققت الدورة جميع الأهداف المنشودة و لاقت الحضور الجماهيري اللافت .
ختام الأيام المفتوحة الرمضانية بالمجمع الرياضي بخصب
اختتمت فعاليات الأيام الرياضية المفتوحة لشهر رمضان المبارك بالمجمع الرياضي بخصب ، وقد شهد الشهر الفضيل إقامة عدة أيام مفتوحة تنوعت بين كرة القدم وتنس الطاولة والسباحة واللياقة البدنية وكرة الطائرة والريشة الطائرة ، وقد ملأت الأيام المفتوحة أوقات الفراغ لدى محبي الرياضة و إتاحة الفرصة للشباب لاكتشاف والتعرف على قواعد ممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية وتعليم المشاركين الأساسيات بوجود مدربين من أصحاب الخبرة واكتشاف المواهب الرياضية وتوجيهها نحو ممارسة الرياضة بانتظام وعلى مستوى عال ، كما يتيح البرنامج حسن استغلال المنشآت الرياضية وتوظيفها بما يسهم في رفع مستوى مردودها لتخريج شباب رياضيين متقدم الفكر والمعرفة ، إضافة إلى الجانب الصحي والاجتماعي الذي ينتج عن ممارسة الرياضة التي من شأنها أن تعزز من التنشئة السليمة البدنية والاجتماعية ، فهي تكسب المشارك مبادئ العادات الصحية السليمة عن طريق تعليمه وممارسته للعادات الصحية الأساسية وغرس مفهوم الروح الرياضية والقيم الأخلاقية فكراً وممارسةً.
شمال الباطنة تختتم برنامجها الرمضاني لصيف الرياضة
وبدوره اختتم فريق عمل محافظة شمال الباطنة أنشطته الرمضانية لصيف الرياضة 2016م من خلال العديد من فعاليات الأيام المفتوحة والمسابقات, حيث تحافظ رياضة كرة الطائرة على شهرتها الواسعة في السلطنة وعلى وجه الخصوص لدى أندية محافظة شمال الباطنة التي تتألق في مسابقات الطائرة, وتلاقى رياضة الطائرة رواجا كبيرا في المحافظة وتمارس اللعبة بشكل يومي وهنالك فرق رجالية ونسائية بالأندية ولديها سجلاتها الذهبية لمسابقات الطائرة.
والظاهرة تختتم مسابقة ثـمانيات كرة القدم المفتوحة في أمسية رمضانية مميزة أقيمت على الملعب المعشب بالمجمع الرياضي بعبري أسدل من خلالها الستارعلى منافسات مسابقة ثمانيات كرة القدم المفتوحة والتي نظمها فريق عمل ” صيف الرياضة ” بمحافظة الظاهرة ضمن برنامج صيف الرياضة لهذا العام خلال شهر رمضان المبارك وبمشاركة أثنا عشر فريقا يمثلون الفرق الأهلية والمؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة ، ختام المسابقة والتي أقيمت تحت رعاية هلال بن سعيد بن زهران الشقصي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة أقيمت المباراة النهائية بين فريقي الخضراء ومستشفى عبري والتي توج من خلالها فريق الخضراء بطلاً للمسابقة بعد فوزه في المباراة بهدف وحيد سجله اللاعب هلال بن عوض اليعقوبي في بداية الشوط الأول من المباراة وليحافظ فريق الخضراء على الهدف الوحيد طيلة المباراة وسط محاولات مستمرة من لاعبي فريق مستشفى عبري لتعويض النتيجة وأحراز هدف التعديل إلا أنه صلابة دفاع لاعبي فريق الخضراء حالت دون أن يستطيع الخصم هز الشباك ليعلن حكم المباراة عوض الحارثي عن نهاية المباراة وتتويج فريق الخضراء بالمركز الأول .
والجدير بالذكر أن منافسات المسابقة قد أنطلقت في الثاني عشر من شهر يونيو الماضي بعد أن تم توزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات,وفي ختام الأمسية قام راعي المناسبة بتكريم الأفراد المتعاونين والفرق المشاركة بالإضافة إلى تكريم حكام المسابقة وتتويج الفرق الفائزة بالمركزي الأول والثاني

إلى الأعلى