الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية السادسة لفريق الصويريج بسمائل
ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية السادسة لفريق الصويريج بسمائل

ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية السادسة لفريق الصويريج بسمائل

الوحدة يحصد المركز الأول وشباب الحبل ثانيا والشهباء ثالثا
سمائل ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
اختتمت مؤخرا بقاعة السمو بولاية سمائل فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية السادسة التي نظمها فريق الصويريج الرياضي .. رعى فعاليات حفل الختام علي بن صالح الساحب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الرموز الوطنية، بحضور خلفان بن سليم المجيزي نائب رئيس مجلس إدارة نادي سمائل وعدد من رؤساء الفرق الرياضية وجمع غفير من المهتمين بالشأن الثقافي .. أقيمت على هامش فعاليات الحفل الجولة الختامية للمسابقة الثقافية والتي تأهل لها كل من فريق الشهباء ، وشباب الحبل ، والنصر ، والوحدة . وبعد منافسات قوية بين الفرق الأربعة فقد تمكن فريق الوحدة من الحصول على المركز الأول ، وجاء في المركز الثاني فريق شباب الحبل ، فيما حل فريق الشهباء ثالثا والنصر رابعا .

فقرات الأمسية
استهلت فعاليات الأمسية بكلمة ألقاها علي بن مبارك اليعربي رئيس الفريق والمشرف العام للمسابقة رحب فيها براعي الأمسية والحضور . وقال فيها: لقد دأبت اللجنة الثقافية بالفريق وعلى مدى ستة أعوام متتالية على تفعيل الجوانب الثقافية خلال أيام الشهر الفضيل ، بين شباب فرق الولاية والولايات المجاورة ، وذلك بهدف تشجيع الشباب على تنمية إبداعاتهم في مختلف المجالات الثقافية في أجواء تنافسية شريفة تسودها روح الألفة والمحبة معطرة بروحانية الشهر الفضيل . وأضاف : ان المسابقة هذا العام شهدت مشاركة واسعة ، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة (28) فريقا مثلوا ولايات سمائل وبدبد وإزكي ثم تقسيمهم على أربع مجموعات ، كما أن إدارة الفريق قامت هذا العام بإضافة مسابقة الشطرنج الأولى والتي أقيمت ضمن فعاليات برنامج شبابي بنادي سمائل والتي هي الأخرى شهدت تفاعلا بين الفرق المشاركة .
وفي ختام كلمته توجه على اليعربي بالتهنئة للفرق المتأهلة للدور النهائي لختام المسابقة الثقافية ، كما تقدم بالشكر لكافة الجهات والأفراد الذين تعاونوا مع الفريق ولكل من ساهم في إنجاح فعاليات المسابقة مختصا بالشكر هلال بن حمد السيابي الداعم الرئيسي لمسابقتي الثقافية والشطرنج وإلى منتزه النعمان بولاية بركاء الراعي لمسابقة الجمهور وإلى كل من ساهم في دعم وتمويل المسابقة .. بعد ذلك قدم المنشد سالم بن إبراهيم السعدي مجموعة من أناشيده الجميلة التي تفاعل معها الحضور ، كما قدم الشاعر فيصل بن فهد العامري قصيدة شعرية .

حفل التكريم

في الختام قام راعي الأمسية بتكريم الجهات والأفراد والجهات المساهمة والداعمة لأنشطة الفريق ، بالإضافة إلى تكريم مقدم البرنامج سعيد بن صالح الفرعي ، ثم قام بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى ، حيث حصل فريق الوحدة على جوائز فردية مع كأس المركز الأول ، وحصل فريق شباب الحبل بولاية إزكي على جوائز فردية للمشاركين ودرع المركز الثاني ، فيما حصل ممثلو فريق الشهباء على جوائز فردية للمركز الثالث وفريق النصر على جوائز فردية للمركز الرابع ، ثم قدمت إدارة فريق الصويريج هدية تذكارية لراعي الحفل ، فيما قدم عادل بن محمد الحبسي نائب رئيس فريق البشائر درعا تذكاريا لإدارة فريق الصويريج تقديرا للجهود المبذولة في إنجاح فعاليات المسابقة الثقافية .

إلى الأعلى