السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع بمقدار 99 سنتًا والأسعار العالمية تواصل صعودها
نفط عمان يرتفع بمقدار 99 سنتًا والأسعار العالمية تواصل صعودها

نفط عمان يرتفع بمقدار 99 سنتًا والأسعار العالمية تواصل صعودها

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 56ر46 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 99 سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 57ر45 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 44 دولارًا و33 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 4 دولارات و93 سنتًا للبرميل مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
وواصلت أسعار النفط ارتفاعها أمس الاثنين في آسيا بعد أن دعمتها تصريحات لوزير الطاقة السعودي قال فيها: إن سوق النفط تتجه نحو التوازن.
وارتفع سعر خام برنت تسليم سبتمبر 17 سنتا إلى 50.52 دولار للبرميل يوم الأحد بعد ارتفاعه عند التسوية 64 سنتا إلى 50.35 دولار يوم الجمعة.
وارتفع سعر خام نايمكس تسليم أغسطس خمسة سنتات إلى 49.04 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 66 سنتا أو 1.4% عند الإغلاق يوم الجمعة.
ولن تكون هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي يوم الاثنين نظرا لإغلاق الأسواق الأمريكية بمناسبة عيد الاستقلال.
وقالت وكالة الأنباء السعودية: إن وزير الطاقة السعودي والأمين العام لمنظمة أوبك اتفقا على أن “الأسواق البترولية تتجه للتوازن وأن الأسعار بدأت بالاستقرار”.
وأضافت الوكالة: إن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح والأمين العام لأوبك المعين حديثا محمد باركيندو التقيا في مدينة الظهران السعودية لبحث دور أوبك في الحفاظ على استقرار أسواق النفط.

إلى الأعلى