الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية
مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية

مركز اتصال وزارة الصحة ينظم فعالية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية

نظم مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة فعالية صحية توعوية عن حمى القرم الكونغو النزفية للعاملين المتواجدين بالمؤسسات المتواجدة بواحة المعرفة بمسقط.
جاءت الفعالية تزامنا مع عيد الفطر السعيد الذي يشهد قيام كثير من المواطنين والمقيمين بذبح المواشي وفي ظل وجود مرض حمى القرم النزفية. وقد اشتملت الفعالية على شرح طرق انتقال العدوى والاعراض وطرق الوقاية من مرض حمى القرم الكونغو النزفية. وتم توزيع بعض أدوات الحماية كالقفازات والكمامات والسترات الواقية. هذا بالإضافة إلى مطويات عن المرض بعدة لغات.
تجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة دشنت مركز الاتصال خلال العام الماضي بهدف انشاء تأسيس نقطة تواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية.
وتتنوع خدمات مركز الاتصال ما بين : التوعية الصحية والرد على الاستفسارات، وتلقي الشكاوى والبلاغات من افراد المجتمع أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها، واستقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص.
ويقوم مركز الاتصال بتلقي الشكاوى والبلاغات والمقترحات والاستفسارات ومراجعتها وتوثيقها والرد عليها وقد حصل مركز الاتصال على جائزة أفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط لفئة 30 موظفا أو أقل، وذلك ضمن مؤتمر مراكز الاتصال الحكومية في الشرق الأوسط الذي أقيم في مارس الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة. أو تحويلها لجهة الاختصاص للتعامل معها من قبل موظفي جهات الاختصاص بوزارة الصحة وذلك فيما يخص أمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من شكاوى وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات.
ويستقبل المركز اتصالات الجمهور على رقم الهاتف 24441999 يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء باستثناء ايام الاجازات الرسمية حيث يباشر استقبال الاتصالات من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.
ويقوم باستقبال مكالمات المتصلين موظفون مدربون ومؤهلون للتعامل مع الاتصالات المختلفة وتصنيفها حسب نوع المكالمة والرد المباشر عليها أو متابعتها والرد على اصحابها بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة بشأنها للبت فيها.
وقد بلغت إجمالي المكالمات التي وردت إلى المركز من تاريخ 1/1/2016 إلى 30/6/2016 = 7049، وبلغت عدد الحالات المسجلة 3496 وهي كالاتي:
الشكاوى: 99
والبلاغات: 620
والمعلومات عامة: 2584
والتثقيف الصحي: 16
والمقترحات: 178

إلى الأعلى