الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤسسة «بيت الغشام» تصدر العدد التاسع من مجلة التكوين الثقافية
مؤسسة «بيت الغشام» تصدر العدد التاسع من مجلة التكوين الثقافية

مؤسسة «بيت الغشام» تصدر العدد التاسع من مجلة التكوين الثقافية

تضمن ملفا بمناسبة ذكرى 23 يوليو المجيد
مسقط ـ « الوطن»:
اصدرت مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان العدد التاسع من مجلة التكوين الثقافية حيث تضمن العدد ملفا عن مناسبة احتفال السلطنة بذكرى ( يوم النهضة المباركة ) 23 يوليو المجيد التى تولى فيها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مقاليد الحكم في السلطنة عام 1970 . وقال محمد بن سيف الرحبي رئيس تحرير المجلة في الكلمة الافتتاحية لعدد المجلة « تحتفى ايام شهر يوليو هذا العام بمناسبتين رائعتين اولهما عيد الفطر السعيد وثانيها ذكرى النهضة المباركة وهى تكمل خطوتها ال 46 لترسم ملامح وطن ينمو رغم كل التحديات ويكبر مهما بدأت الصعاب كبيرة «. وأضاف الرحبي ان من ضمن المواضيع الصحفية لهذا العدد «صور تذكارية» لـ 23يوليو المجيد و برنامج رعاية الشباب العماني «مشروع مقترح» ومراكز استشراف المستقبل و ضرورة ملحة و الحصيلة تمكث في الذاكرة و ذكريات رمضانية و رحلة بحث عن التاريخ الغارق تحت الماء.
وأعلنت مجلة التكوين عن مسابقتها الفصلية الثالثة التي تخصصها للمقال بعد نسختين للشعر والقصة القصيرة، وتخصص المسابقة التي تحملاسم «بيت الغشام الأدبية للشباب» للمواهب الكتابية لدى شباب السلطنة واشترطت في مسابقة المقال أن يعبروا عن قضاياهم التي تهمهم ورصدت ثلاث جوائز أساسية، مالية وهدايا كتب، إضافة إلى فرصة تقديم جائزتين اضافيتين إذا رأت لجنة التحكيم ذلك.
وفي لقاء التكوين الشهري في مايو الماضي كرمت المؤسسة الشباب الفائزين في مسابقة الشعر حيث قام الشاعر جمال الملا بتسليم الجوائز فيما ستعلن نتائج القصة في عدد التكوين لشهر يوليو.
وفتحت المجلة فرصة تقديم الأعمال حتى العاشر من سبتمبر المقبل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للمجلة علما ان الجائزة الأولى تبلغ 250 ريالا والثانية 150 ريالا والثالثة 100 ريال إضافة إلى كتب من إصدارات المؤسسة يختارها الفائزون الثلاثة بقيمة 50 ريالا لكل فائز علما ان الجوائز المالية مقدمة من مؤسسة بيت الزبير.

إلى الأعلى