الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة ويمبلدون: الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس إلى نصف النهائي وفيسنينا تحقق المفاجأة
في بطولة ويمبلدون: الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس إلى نصف النهائي وفيسنينا تحقق المفاجأة

في بطولة ويمبلدون: الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس إلى نصف النهائي وفيسنينا تحقق المفاجأة

أ.ف.ب: بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور نصف النهائي للمرة العاشرة في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرين 6-4 و6-4 الثلاثاء.
وتلعب سيرينا (34 عاما)، الساعية الى لقب سابع في ويمبلدون بعد 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 ومعادلة رقم الالمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب الكبيرة (22 لقبا)، في الدور المقبل مع الروسية ايلينا فيسنينا المصنفة 50 عالميا التي حققت مفاجأة بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التاسعة عشرة والتي ستحتفل بزواجها السبت 6-2 و6-2.
وقالت سيرينا قبل اتجاهها لخوض مباراة الزوجي مع شقيقتها: “احاول الفوز في اي مباراة. عرفت ان خصمتي صعبة، وما تعلمته هذه السنة ان اركز على كل المباريات”.
وحصدت سيرينا فوزها الخامس في خمس مباريات على بافليوتشنكوفا، ولم تخسر امامها اي مجموعة مذ التقيتا لاول مرة في 2010.
من جهتها، عززت فيسنينا (29 عاما) رصيدها بعدما كانت قد بلغت ربع النهائي في البطولات الكبرى لاول مرة.
ولم تنجح ابنة سوتشي، التي خرجت من نادي المصنفات الـ100 في نهاية العام الماضي، في تخطي تصفيات بطولة ملبورن مطلع السنة وفازت في مباراة واحدة فقط في رولان غاروس.
وبعد فوزها في ويمبلدون في ثلاث مباريات عام 2009، لم تتخط الدور الثاني بعد ذاك.
وظهر التعب على تشيبولكوفا التي احتاجت الى ثلاث ساعات لتخطي البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة عالميا.
وبات بمقدور تشيبولكوفا (27 عاما) التفرغ لزفافها بخطيبها ميسو نافارا في براتيسلافا السبت، اي يوم المباراة النهائية لفردي السيدات، اذ كانت تنوي تأجيله بحال فوزها في ربع النهائي.
وباتت فيسنينا خامس لاعبة غير مصنفة تبلغ نصف النهائي، منذ اعتماد نظام المصنفات الـ32 في عام 2001.
وقالت فيسنينا: “هذا رائع. لقد اذهلني المستوى الذي قدمته اليوم”.
وتابعت فيسنينا التي خسرت مبارياتها الاربع السابقة امام سيرينا: “سيرينا من بين اعظم اللاعبات. اشاهد مبارياتها دوما. يجب ان اخوض المباراة من كل قلبي كي املك فرصة الفوز”.
كما بلغت فينوس، شقيقة سيرينا الكبرى والمصنفة ثامنة، نصف النهائي لاول مرة منذ سبع سنوات، بفوزها على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-6 (7-5) و6-2.
وتلتقي المخضرمة فينوس، صاحبة 7 القاب في البطولات الكبرى 5 منها في ويمبلدون (اثنان في فلاشينغ ميدوز الاميركية)، في نصف النهائي الالمانية انجليك كيربر، المصنفة رابعة وحاملة لقب بطولة استراليا المفتوحة، والتي تخطت الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 7-5 و7-6 (7-2).
واصبحت فينوس (36 عاما)، اكبر لاعبة تبلغ نصف النهائي منذ الاسطورة التشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا عام 1994.
واقتربت فينوس، المتوجة باخر القابها الكبيرة في ويمبلدون بالذات عام 2008، من احتمال مواجهة سيرينا.
وقالت سيرينا التي حققت فوزها الرقم 302 في البطولات الاربع الكبرى: “اظهروا نتيجة فينوس على الشاشة، وكنت في غاية السعادة. اردتها ان تفوز من كل قلبي، لكن ليس في النهائي اذا كنت هناك”.
وهذه المرة الحادية عشرة تبلغ فيها الشقيقتان نصف النهائي في البطولات الكبرى.
وتتخلف فينوس، التي بلغت نصف نهائي بطولة كبرى لاول مرة منذ فلاشينغ ميدوز 2010 ووصلت 8 مرات الى نهائي ويمبلدون، بفوزين مقابل 3 خسارات امام كيربر (28 عاما)، التي فازت في اللقاء الوحيد على العشب في العاب لندن الاولمبية 2012.
ولدى الرجال، بلغ التشيكي توماس برديتش المصنف عاشرا ربع النهائي بفوزه على مواطنه ييري فيسلي 4-6 و6-3 و7-6 (10-8) و6-7 (9-11) و6-3. واستكملت المباراة الثلاثاء بعد توقفها الاثنين بسبب حلول الظلام.
ويلتقي برديتش الفرنسي لوكا بوي الثالث والعشرين الاربعاء.

إلى الأعلى