الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الفلسطينيين ويشن حملة مداهمات بالضفة
الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الفلسطينيين ويشن حملة مداهمات بالضفة

الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الفلسطينيين ويشن حملة مداهمات بالضفة

أطلق الرصاص باقتحام مخيم عايدة
رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
أمعن الاحتلال الإسرائيلي في هدم منازل الفلسطينيين الذين يوجه لهم اتهامات بتنفيذ عمليات، في وقت شن فيه حملة مداهمات بالضفة المحتلة، اعتقل على اثرها عدد من الفلسطينيين.
وأصدرت محكمة الاحتلال قرارا يسمح بهدم منازل منفذي عملية اطلاق النار قرب باب العامود في القدس قبل خمسة اشهر واسفرت عن مقتل شرطية اسرائيلية وجرح شرطييْن اخرين .وقد ردت المحكمة الالتماسات التي قدمتها عائلات المنفذين الثلاثة ضد هدم المنازل.
وفي السياق، أفسدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين بهجة العيد بحملات دهم واعتقال شنتها ليلة أمس الأول وتواصلت حتى أمس الخميس في الأراضي الفلسطينية. ففي بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدخل الرئيس لبلدة جناته شرق بيت لحم. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيس للبلدة بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، دون سبب يذكر. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، مواطنة قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل. وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة هنادي محمود رشيد (22 عاما) من بلدة يطربية وهي أم لثلاث طفلات، قرب مدخل الحرم الإبراهيمي بحجة حيازتها سكينا. الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا وفتيين كانوا يحملون بنادق بلاستيكية في منطقة البقعة المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” شرق مدينة الخليل. وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال المتواجدة في محيط مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، اعتقلت الشاب محمد يزيد جابر (20 عاما)، والفتيين إبراهيم نادر أبو عودة (16 عاما)، ومحمد مصطفى جابر (14 عاما) بحجة حيازتهم ألعابا بلاستيكية على شكل بنادق، ونقلتهم لمركز شرطة “كريات أربع”.
وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية إسرائيلية لليوم الثالث على التوالي منزل الشاب محمد جبارة الفقيه بحثًا عنه، فيما اعتقلت شقيقه حسين ونقلته إلى جهة مجهولة. وانتشرت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال في أحياء مدينة دورا، ونفذت ما يشبه عملية منع التجوال داخل أحياء المدينة، ومنعت مؤذن مسجد دورا الكبير من رفع الآذان، وانتشر الجنود في المفارق وحالوا دون حرية حركة المواطنين. وفي قرية البرج جنوب غرب دورا، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال زوجا شقيقتي الشاب محمد الفقيه-الذي تبحث عنه قوّات الاحتلال-، وهما المدرسان أيمن ابراهيم راغب الفقيه (41 عامًا) ووائل حسين راغب الفقيه (45 عامًا). كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب رعد العمايرة بعد اقتحام منزل عائلته بقرية خرسا جنوب مدينة دورا بالخليل، ونقلته إلى جهة مجهولة.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الخميس، طفلين من مخيم عايدة، شمال بيت لحم. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين صالح إبراهيم الأسعد (17 عاما) وأحمد قاسم الأزرق (16 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما. وأضاف إن مواجهات اندلعت في المخيم بعد تصدي الشبان لاقتحام قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المدمع والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.

إلى الأعلى