الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني بـ “08ر43″ .. والنفط يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين

الخام العماني بـ “08ر43″ .. والنفط يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين

مسقط ـ العمانية ـ وكالات: انخفض سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس بمقدار دولارين وسنتين ليبلغ (08ر43) دولار أميركي، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضًا مقارنة بسعر يوم أمس الاول الذي بلغ (10ر45) دولار أميركي.
ووصل معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ (44) دولارًا أميركيًا و(33) سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك (4) دولارات أميركية و(93) سنتًا
للبرميل مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
من جهة أخرى ذكرت وكالات أن النفط تعافى في التعاملات الاسيوية أمس الجمعة مستردا بعض خسائره الحادة التي مني بها في الجلسة السابقة عندما هبطت إلى أدنى مستوياتها في شهرين بفعل بيانات حكومية أظهرت انخفاضا في مخزونات الخام الاميركية أقل من توقعات الكثير من المحللين.
وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 54 سنتا أو ما يعادل 1.16% إلى 46.94 دولار للبرميل في حين ارتفعت عقود الخام الاميركي 44 سنتا أو 0.97% إلى 45.58 دولار للبرميل.
وجاء صعود الاسعار في التعاملات الاسيوية بعد ان منيت بخسائر بلغت 5% في الجلسة السابقة بعد ان اظهرت بيانات للحكومة الأميركية إنخفاضا في مخزونات الخام جاء أقل من معظم التوقعات.
لكن متعاملين قالوا امس إن هبوط الاسعار في الجلسة السابقة ردا عن الانخفاض في المخزونات كان مبالغا فيه لأن مخزونات الخام هبطت الان لشهرين متتاليين تقريبا كما أن انتاج النفط الأميركي تراجع مجددا.
وهبط إنتاج الخام الأميركي بنسبة 12.3% منذ أن سجل أعلى مستوياته في 2015 وبنسبة 8.7% منذ يناير هذا العام ليصل إلى 8.43 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2014 .

إلى الأعلى