الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. منتخب اليد الشاطئية يبدأ مشاركته ببطولة المجر و نتائج جيدة في اللقاءات التجريبية
اليوم.. منتخب اليد الشاطئية يبدأ مشاركته ببطولة المجر و نتائج جيدة في اللقاءات التجريبية

اليوم.. منتخب اليد الشاطئية يبدأ مشاركته ببطولة المجر و نتائج جيدة في اللقاءات التجريبية

استعدادا لمشاركته الهامة في مونديال بودابست
يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية منافسات البطولة الودية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة اليد ضمن برنامج مشاركته في مونديال اليد الشاطئية التي تقام بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 12 الى 17 من الشهر الحالي وتستمر منافسات البطولة ليومين متتالين يخوض خلالها المنتخب عدد أربعة مباريات ودية وبمشاركة جميع المنتخبات المشاركة في المونديال بالإضافة الى مشاركة العنصر النسائي في البطولة.
ويلعب المنتخب في المونديال في مجموعة منتخبات كرواتيا واسبانيا والمجر واستراليا والأرجواي فيما ضمت المجموعة الثانية البرازيل وقطر ومصر والبحرين وأوكرانيا واميركا.
ويبدا المنتخب مشواره في البطولة الودية في اليوم الأول بخوض عدد ثلاثة لقاءات وفي اليوم التالي يخوض اخر لقاءاته لتحديد أصحاب المراكز الأولى بعد ختام البطولة.
وكان المنتخب قد خاض عدد من التجارب الودية منذ تاجد المنتخب بالعسكر بالمجر استفاد خلالها اللاعبون والجهاز الفني من تلك التجارب الودية التي خاضها مع المنتخبات الأوروبية والاسيوية والعربية ويكمل جاهزيته للمونديال بخوض عدد من اللقاءات الودية في البطولة الودية.

تجارب ناجحة
انهى منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية خلال اليومين الماضين عدد من التجارب الودية التي خاضها خلال تواجده في معسكره الحالي بالمجر حيث لعب المنتخب مع كلا من المنتخب النرويجي مباراتين فاز في اللقاء الأول وخسر الثاني بنتيجة 2/1 ولعب كذلك مع المنتخب المجري صاحب الضيافة وفاز خلالها المنتخب في لقاء وخسر اللقاء الاخر بنفس النتيجة 2/1 ولعب أيضا مباراتين مع المنتخب القطري فاز في لقاء وخسر في الاخر ولعب أيضا مع فريق نجوم بوبست عد ثلاثة لقاءات وفاز خلالها المنتخب في جميع تلك اللقاءات بنتيجة 2/صفر ولعب كذلك مع المنتخب البولندي وفاز خلالها المنتخب بشوطين دون مقابل.

البطولة الودية
يلعب اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية ثلاثة لقاءات في افتتاح منافسات البطولة الودية التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة اليد الشاطئية حيث يلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الاولى والتي تضم بجواره كلا من كرواتيا وقطر وصربيا والولايات المتحدة الامريكي فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين ومصر واسبانيا وهنجاريا واوكرانيا. ويلعب المنتخب أولى اللقاءات امام المنتخب القطري ومن ثم مع المنتخب الصربي وبعدها مع المنتخب الكرواتي وفي اليوم الثاني من البطولة يلعب المنتخب مباراة واحدة امام المنتخب الأمريكي.

محك جيد
وقال يعقوب الوهايبي مدير المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية بان التجارب التي خاضها المنتخب خلال الأيام الماضية خلال معسكر المنتخب بالمجر كان جيدة ونجحنا في تأمين ذلك العدد من اللقاءات الودية مع المنتخبات المشاركة في المونديال واستفاد خلالها المنتخب الوطني من اللاعبين والجهاز الفني ونثمن الدور الكبير لتفهم تلك المنتخبات بخوض تلك التجارب الودية وتبقى للمنتخب خوض منافسات البطولة الودية والتي نسعى الى الاستفادة منها بشكل كبير كونها محك جيد للمنتخب الوطني للاستفادة منها بشكل كبير قبل خوض منافسات البطولة وسوف تتنافس المنتخب بشكل بارز من اجل الحصول على المراكز الأولى واضهار امكانياتها وستكون فرصة جيدة لمتابعة مستويات المنتخبات المشاركة.
وأشار بان المنتخب قدم مستوى جيد له خلال اللقاءات الودية التي خاضها المنتخب وبرز خلالها اللاعبون بشكل جيد ومنهم اللاعبون الشباب الذين يشاركون للمرة الأولى مع المنتخب الوطني واجرى المدرب تغييرات مستمرة وجرب جميع اللاعبين خلال تلك المباريات الودية ونأمل ان يستمر المنتخب في عطائه في منافسات المونديال والوصول الى الأدوار المتقدمة في هذه المشاركة.

إلى الأعلى