الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : مقتل 17 حوثيا بقصف للتحالف في تعز

اليمن : مقتل 17 حوثيا بقصف للتحالف في تعز

صنعاء ــ وكالات: قتل 17 عنصرا حوثيا وجرح العشرات إثر استهداف طيران التحالف العربي تجمعا لهم في المخاء غرب مدينة تعز. في وقت دارت فيه اشتباكات عنيفة بين عناصر الحوثي والمخلوع صالح من جهة، والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة أخرى، في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية لمدينة تعز.
وتأتي هذه الاشتباكات على إثر هجوم عنيف للحوثيين على مواقع المقاومة والجيش في حي ثعبات والجحملية وحي بازرعة شرق مدينة تعز.
سياسيا، أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، ورئيس وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات الكويت، أن اللقاء الذي جمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تناول كثيرا من الموضوعات؛ في مقدمتها سلامة الأراضي اليمنية، وعودة الشرعية. وشدد المخلافي على أن السعودية أكدت استمرار “عاصفة الحزم” حتى تعود السلطة في اليمن إلى الشرعية. وعن قرب صدور أمر رئاسي للقوات المسلحة بتحرير صنعاء، أكد المخلافي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقترب بشكل كبير من العاصمة اليمنية صنعاء، وأن كل المناطق المحيطة والقريبة من صنعاء ستعلن في فترة وجيزة ولاءها للشرعية، موضحًا أنه سيكون هناك في وقت قريب جدًا قرار في هذا الاتجاه ما لم ينصع الحوثيون. وقال الوزير اليمني أن ثقة الحكومة في المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ “اهتزت قليلا” بعد تقديمه مشروع “خريطة الطريق” الذي لم يلتزم بالمرجعيات الثلاث المنصوص عليها للحل، ومنها تنفيذ القرار الأممي “2216″، وانسحاب الحوثيين من المدن، وتسليم السلاح. وتحدث أيضًا عن “تسرع” و”تصور أحادي” لدى تقديم هذه الخريطة. وتابع المخلافي إن خريطة الطريق التي عرضها ولد الشيخ “استبقت” نتائج المشاورات ولم يجر نقاشها مع وفد الحكومة، خصوصا أن بعض بنود هذه الخريطة كانت قد طرحت في وقت سابق ورفضتها الحكومة.

إلى الأعلى