السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أميركا تغلي .. مقتل 5 شرطيين وإصابة 7 آخرين برصاص قناصة في دالاس
أميركا تغلي .. مقتل 5 شرطيين وإصابة 7 آخرين برصاص قناصة في دالاس

أميركا تغلي .. مقتل 5 شرطيين وإصابة 7 آخرين برصاص قناصة في دالاس

استمرار الاحتجاجات على خلفية مقتل رجلين من أصول إفريقية برصاص الشرطة في مينسوتا ولويزيانا
واشنطن ــ وكالات: لقي خمسة ضباط شرطة أميركيين مصرعهم وأصيب سبعة آخرون برصاص قناصة استهدفوهم أثناء احتجاجات في مدينة دالاس على مقتل رجلين من أصول إفريقية برصاص الشرطة في ولايتي مينسوتا ولويزيانا هذا الأسبوع.
وأوضح رئيس شرطة دالاس ديفيد براون أن قناصين اثنين في موقعين مرتفعين أطلقا النار على 11 من ضباط الشرطة فيما يبدو أنه هجوم منسق. وقالت شرطة دالاس في بيان إنها أوقفت شخصين مشتبهًا بهما أحدهما استسلم للسلطات والآخر موقوف بعد تبادل إطلاق النار مع أعضاء في قوات التدخل لدى الشرطة، مشيرة إلى أن فريقًا من خبراء المفرقعات يفحص عبوة مشبوهة عثر عليها قرب موقع أحد المشتبه بهم.
وكشفت وسائل إعلام أميركية عن اسم أحد القناصة وهو ميكا جونسون (25 عاما) من سكان إحدى ضواحي دالاس، حيث اعترف بنيته قتل رجال شرطة بيض، قبل أن يقتل في تدخل إحدى فرق النخبة في الشرطة.
وأدى انفجار العنف على خلفية عرقية، إلى إشاعة الفوضى في مدينة دالاس الكبيرة في جنوب الولايات المتحدة، حيث تم مساء أمس الأول الخميس تنظيم تجمع احتجاجي على مقتل رجلين أسودين برصاص شرطيين في لويزيانا ومينيسوتا.
وأدان الرئيس باراك أوباما الذي يشارك في قمة الحلف الأطلسي في وارسو “الهجمات الشنيعة، المحسوبة والمقززة”، مؤكدا أن “لا شيء يبررها”. وفي وقت لاحق أمر أوباما بتنكيس الأعلام خمسة أيام في الولايات المتحدة حتى الـ12من يوليو حدادا على عناصر الشرطة الخمسة الذين قتلوا في دالاس. وقال أوباما في بيان مكتوب “احتراما لضحايا الهجوم آمر بتنكيس العلم الأميركي في البيت الأبيض وجميع المقار العامة والمراكز العسكرية وسفن البحرية” في كل أنحاء الولايات المتحدة.

إلى الأعلى