الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس المناقصات ينظم محاضرة حول اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد
مجلس المناقصات ينظم محاضرة حول اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

مجلس المناقصات ينظم محاضرة حول اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

مسقط ـ العمانية : ـ نظم مجلس المناقصات بالتنسيق مع الادعاء العام امس بمبنى المجلس محاضرة حول ( اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد ) تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي أكد أن تنظيم مثل هذه المحاضرات مهم جدا في التدريب والتأهيل والتوعية لإثراء حصيلة الموظفين في معارف مختلفة وتطوير القوانين والنظم ضروري لمواكبة التطور في الاعمال موضحا أن هذه المحاضرة جاءت كمبادرة من مجلس المناقصات .
ألقى المحاضرة سعيد بن محمد الكلباني مساعد المدعي العام ومدير عام الادعاء العام بمحافظة البريمي وعضو اللجنة الفنية لدراسة اتفاقيات مكافحة الجريمة الاقليمية والدولية.
وتطرق فيها الى اهداف اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والاحكام العامة للاتفاقية والتدابير الوقائية والتجريم وإنفاذ القانون بالإضافة الى التعاون الدولي واسترداد الموجودات .
وأوضح أن السلطنة تحرص على تحقيق مبادئ العدل والمساواة وحفظ املاك الدولة وذلك بسن العديد من التشريعات والقوانين لمكافحة الفساد وانشاء العديد من الهيئات والاجهزة المتخصصة في مكافحة الفساد مثل جهاز الرقابة المالية والادارية للدولة واللجنة الفنية لدراسة اتفاقيات مكافحة الجريمة الاقليمية والدولية .
واشار الى ان السلطنة انضمت الى اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد بموجب المرسوم السلطاني رقم 2013/64 وذلك يجعلها تلتزم بأهداف الاتفاقية التي تروج وتدعم التدابير الرامية الى منع ومكافحة الفساد بصورة أكفأ وتعزيز النزاهة والمساءلة والادارة السلمية للشؤون العامة والممتلكات العامة بالإضافة الى ترويج وتيسير التعاون الدولي والمساعدة التقنية في مكافحة الفساد بما في ذلك استرداد الموجودات.. مضيفا أنه لابد من انشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد وذلك ضمن شروط الاتفاقية .

إلى الأعلى