الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثير لمهرجان بدية لمزاينة الحيران الاصايل التي ينظمها المضمر سعود بالوحوش
ختام ناجح ومثير لمهرجان بدية لمزاينة الحيران الاصايل التي ينظمها المضمر سعود بالوحوش

ختام ناجح ومثير لمهرجان بدية لمزاينة الحيران الاصايل التي ينظمها المضمر سعود بالوحوش

للموسـم الثالث على التوالي
حمود الوهيبي : نوعيات مميزة من الحيران شـاركت بالمهرجان سيكون لها بصمة بالمستقبل

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
اختتمت فعاليات مهرجان مزاينة الابل (الحيران ) التي يقيمها للموسم الثالث على التوالي المضمر (الماهر ) سعود بن علي بالوحوش
الوهيبي بولاية بدية ، حيث شهد المهرجان مشاركة واسعة من قبل ابناء السلطنة من مختلف المحافظات من مربي ابل المزاينة .
كما شهد المهرجان الذي اشتمل على اربعة اشواط مشاركة نوعية مميزة من الحيران الاصايل البكار والجعدان ، حيث قسمت الاشواط والمنافسات على الحيران الشتواي والصيافي حسب الاشهر بالنسبة للاعمار المشاركة ، حيث رصدت جوائز قيمة للفائزين تنوعت بين سيارات وجوائز رمزية وعينية .
وقال المضمر (الماهر) سعود بن علي بالوحوش الوهيبي : المهرجان يأتي بنسخته الثالثة كتأكيد على استمرارية هذا المهرجان بشكل سنوي ، والذي يتزامن دائما مع ثاني ايام عيد الفطر السعيد ، كترجمة لتواصل التراث العماني الاصيل مع الاحتفالات الدينية .
واضاف : المهرجان يشهد سنويا تطورا من حيث نوعيات الحيران المشاركة وحتى الاعداد التي تشارك ، فهذا العام لله الحمد كانت مشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة وهذا الأمر اسعدنا جميعا .
واكد بالوحوش على ان هذا المهرجان سيكون بشكل سنوي وسيتم مضاعفة الجوائز بشكل مستمر دعما لرياضة مزاينة الابل بالسلطنة .
وفي ختام تصريحه توجه المضمر الماهر سعود بن علي بالوحوش الوهيبي بالشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على دعمه المستمر والدائم لرياضة الهجن من سباقات ومزاينات ، داعيا الله العلي القدير ان يطيل بعمر جلالته ويلبسه ثوب الصحة والعافية .
كما توجه بالشكر لجميع من شارك بالمهرجان متمنيا التوفيق للجميع مع بداية الموسم موسم مزاينة الابل والسباقات .
من جانبه قال المضمر الكبير حمود بن علي بالوحوش الوهيبي : مشاركة مميزه شهدها المهرجان ونوعيات من الابل الحيران شاركت بالمهرجان وسيكون لها بصمة كبيرة في المهرجانات القادمة وذلك لما تتميز به من رشاقة وجمال . وقد جاءت نتائج الأشواط كالتالي :

شوط التحدي للبكار
وفي شوط التحدي للبكار فازت كل من (كنز) لمحمد بن ناصر الجنيبي ، فيما و (الراهية ) لعلي بن سيف السعيدي بالمركز الاول مكرر ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (وطن) لسالم بن كدش الحرسوسي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (سرابه) لهاشم بن سالم الهاشمي .

البكار الصيافي
ففي الشوط المخصص للبكار الصيافي فازت بالمركز الاول (اركان ) لحمد بن خلفان بن سيف المعولي ، فيما فازت بالمركز الثاني (دانة الخليج ) لحميد بن سالم السنيدي ، فيما حققت المركز الثالث ( زعزعة) لحمد بن عبدالله بن عامر الحرسوسي ، وفازت بالمركز الرابع ( مياسه) لهلال بن سعيد البدري ، فيما كان المركز الخامس من نصيب (الشيخه ) لمبارك بن سالم الحرسوسي .

شوط الجعدان المفتوح
وفي الشوط المخصص للجعدان المفتوح فاز بالمركز الاول ( مياس ) لحفيظ بن حمد الجنيبي ، فيما فاز بالمركز الثاني (عجاب) لعلي بن سالم البادي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب ( الهم ) للسليمي بن محمودي الوهيبي .

الشوط البكار الشتواي
وفي شوط البكار الشتواي فازت بالمركز الاول(الظفره لحمد بن عجيده الحرسوسي ، وحلت بالمركز الثاني (جماهير ) لناصر بن محمد الهاشمي ، وحلت ثالثا (السهيلية ) لناصر بن جمعه السنيدي .

إلى الأعلى