الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة تنظيم الاتصالات تستعد لإطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال «7»

هيئة تنظيم الاتصالات تستعد لإطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال «7»

تستعد هيئة تنظيم الاتصالات حاليا لإطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال سبعة (7) وذلك بعد دراسة مستفيضة لاختيار هذا المستوى، حيث يأتي فتح هذا المستوى مع توسع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وازدياد الطلب على أرقام الاتصالات في ظل نفاد استخدام مجموعات أرقام المستوى (9).
وفي هذا الإطار نوهت الهيئة بأن مجموعات أرقام المستوى الذي تبدأ برقم سبعة تعتبر خياراً اضافيا لمستخدمي الهواتف النقالة وليس بديلا عن الأرقام تسعة (9) المستخدم حاليا في الهاتف النقال.
والتزمت هيئة تنظيم الاتصالات بإدارة كافة أرقام هواتف الاتصالات في السلطنة لضمان تنفيذ الخطة الوطنية للترقيم بهدف تلبية الطلب المتزايد على أرقام الهواتف الثابتة والمتنقلة على حد سواء، خاصة مع نمو عدد السكان وزيادة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى قطاع الاعمال والمنشآت التجارية في السلطنة.
وقد عملت الهيئة بشكل وثيق مع مقدمي خدمات الاتصالات لطرح هذا المستوى من خلال تجهيز الجانب الفني والتنسيق الدولي لمجموعة ارقام المستوى 7 لدى المرخص لهم، حيث ستوفر هذه الخطوة 10 ملايين رقم جديد للهواتف المتنقلة ليتناسب ذلك مع حجم الطلب المتوقع خلال الفترة القادمة.
وسوف يتم تدشين المستوى سبعة ابتداء من الأحد القادم 17 يوليو الجاري بحيث ستكون كل الأرقام متاحة للمنتفعين عند موفري خدمات الاتصالات عدا الأرقام المميزة (الماسية،الذهبية)، حيث تعمل حاليا شركات الاتصالات في السلطنة وبالتنسيق مع الهيئة لتهيئة الاطر التنظيمية والتشريعية بشكل حثيث لإدارة عملية المزايدة الالكترونية لتخصيص الارقام الخاصة لهذه المجموعات بما يحقق الشفافية في توزيع هذه الارقام.
وسوف يتم البدء في تخصيص الارقام الماسية والذهبية من خلال المزايدة من قبل الشركات المرخص لها في وقت لاحق، حال انتهاء هذه الشركات من جاهزيتها لاستضافة نظام المزايدة.

إلى الأعلى