الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تفتح اليوم التسجيل لمراكز صيف الرياضة 2016م
وزارة الشؤون الرياضية تفتح اليوم التسجيل لمراكز صيف الرياضة 2016م

وزارة الشؤون الرياضية تفتح اليوم التسجيل لمراكز صيف الرياضة 2016م

يبدأ صباح اليوم الثلاثاء التسجيل في مراكز تدريب “صيف الرياضة ” 2016م في مختلف محافظات السلطنة ويستمر حتى العاشر من أغسطس القادم , والذي يأتي ضمن برنامج ” صيف الرياضة ” وهو أحد البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو ” .
وسيتم استقبال طلبات المشاركين اعتبارا من صباح اليوم من خلال ثلاثة طرق وهي ( زيارة المجمعات الرياضية والتسجيل بها ـ أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة ـ أو التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني في الهواتف الذكية ) وجميع الطرق متاحة أمام الراغبين في التسجيل, علما بأن التسجيل يسمح لأعمار من 6 إلى 16 سنة لمختلف الألعاب والرياضات.
وستفتح مراكز تدريب صيف الرياضة فعالياتها في 17 من يوليو الجاري وتستمر حتى 18 أغسطس القادم, متضمنة كافة الرياضات التي يمارسها الأفراد بالمحافظات, من خلال استغلال المرافق الرياضية بالمجمعات والأندية والفرق الأهلية وإقامة المراكز عليها التي يشرف على تدريبها مدربون يقومون بتأسيس المشاركين في المركز على أهم المهارات الأساسية طيلة شهر كامل, لينطلق بعدها الموهوب نحو الفرق الأهلية والأندية والمنتخبات لصقل وتطوير مهاراته.
ويعد برنامج ” صيف الرياضة ” من أكبر البرامج الرياضية التي تستهدف المواطنين والمقيمين على أرض الوطن الغالي, ويقدم خدماته الرياضية للعام الحادي عشر على التوالي , ويشتمل على الأيام الرياضية المفتوحة والتي تتضمن الكثير من الفعاليات الرياضية العامة والخاصة, فمنها ما تستهدف عامة الناس وتقام بمواقع عامة , ومنها ما يخصص لفئات معينة كفة النساء والأطفال وتقام في مواقع تتلاءم مع خصوصيتهم كالصالات المغلقة, والقوافل الرياضية التي تقام في القرى التي تبعد عن مواقع الخدمات الرياضية من خلال تهيئة ملاعب ويقام بها فعاليات وأنشطة رياضية وترفيهية.
مراكز تدريب صيف الرياضة تنمي العادات الصحية والرياضية
وتهدف مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع, ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة, وتحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة , وإكساب المشاركين مبادئ العادات الصحية السليمة. بالإضافة إلى تطوير الخبرات المعرفية والسلوكية المرتبطة بالأنشطة الرياضية بما يسهم في تكوين السمات المتوازنة, وغرس مفهوم الروح الرياضية والقيم الأولمبية فكرا وممارسة.
كما تهدف المراكز التدريبية إلى استغلال أوقات الفراغ بفترة الإجازات الصيفية من خلال البرامج الرياضية المتنوعة في المراكز, والتي تساهم في تعزيز السلوكيات الصحية والرياضية لدى المجتمع المحلي وبالتالي غرس المفاهيم الرياضية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي .
كما تساهم مراكز صيف الرياضة التدريبية في استغلال المنشآت الرياضية من مجمعات رياضية وأندية وملاعب وصالات في تقديم الخدمات الرياضية للمستفيدين وهي مهيأة بكافة المرافق والأدوات لاستقبال المشاركين في البرنامج .
ويتيح البرنامج للمشاركين ممارسة هواياتهم المختلفة من خلال المراكز التدريبية التي يشرف على تدريبها مدربون متخصصون لمختلف الرياضات والأنشطة كما يعد البرنامج فرصة لاكتشاف المواهب وتأسيسها بالمهارات الأساسية.
ولبرنامج صيف الرياضية أبعاد اجتماعية وصحية ونفسية على أفراد المجتمع, حيث إن تنفيذ الأنشطة الرياضية التي تخدم جميع أفراد العائلة يخلق جوا من الترابط الأسري والتلاحم, وكذلك تسعى الأنشطة الترفيهية لإخراج الأفراد من ضغوطات الحياة اليومية. وتساهم الفعاليات المنفذة بالبرنامج في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية البيئة والمحافظة عليها لأنها متنفس عام للجميع.
وتواصل وزارة الشؤون الرياضية تقديمها للخدمات الرياضية والمساهمة في تنمية قدرات الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود بالنفع على صحتهم, واحتضان مواهبهم الرياضية.
الجابرية: مراكز تدريب صيف الرياضة متنفس رياضي
وقالت نائبة رئيس برنامج ” صيف الرياضة ” رقية بنت سالم الجابرية : تبدأ منذ صباح اليوم الثلاثاء مرحلة التسجيل لمراكز صيف الرياضة للعام 2016م وذلك من خلال ثلاث فرص وهي ( زيارة المجمعات الرياضية والتسجيل بها ـ أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة ـ أو التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني في الهواتف الذكية ) حيث يتواكب التسجيل مع الطرق الملائمة للأفراد , ويستمر التسجيل حتى العاشر من أغسطس القادم , علما بأن مراكز تدريب صيف الرياضة ستفتح للتدريب ابتداء من 17 يوليو الجاري وتستمر حتى 17 من الشهر القادم وتشتمل على مختلف الرياضات, وتمارس على ملاعب مهيأة سواء بالمجمعات الرياضية أو الأندية أو الفرق الأهلية التي نقدم لها الشكر على التعاون الكبير لبناء وتأسيس الناشئة في مختلف الرياضات.
وتضيف الجابرية: مراكز صيف الرياضة تعد متنفسا رياضيا واجتماعيا للمشاركين من فئة 6 إلى 16 سنة وهي المرحلة العمرية التي يستهدفها البرنامج , وتعمل وزارة الشؤون الرياضية على تقديم كافة التسهيلات وتسخير كافة الإمكانيات من أجل نجاح البرنامج .

إلى الأعلى