الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: اشتباكات عنيفة فـي حرض والمعارك تتجدد بنهم

اليمن: اشتباكات عنيفة فـي حرض والمعارك تتجدد بنهم

الزياني يجتمع مع المبعوث الأممي
صنعاء ـ وكالات: اندلعت اشتباكات عنيفة أمس بين قوات الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جهة ثانية، بمديرية حرض بمحافظة حجة (123 شمال غرب العاصمة صنعاء) كما تجددت الاشتباكات المسلحة بمديرية نهم (40 كيلومترا شرق صنعاء).
وقالت مصادر محلية يمنية إن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين الطرفين، بالقرب من منفذ حرض الحدودي مع السعودية، عقب هجوم شنته قوات الجيش المدعومة بقوات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في محاولة للتقدم نحوها.
وذكرت المصادر أن الطرفين يستخدمان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط تحليق كثيف لمقاتلات التحالف العربي.
وأشارت المصادر إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين لم تعرف حصيلتهم بعد، وقالت :»حتى الآن لا يوجد أي تقدم من الجانبين، وما زالت المعارك مستمرة بشكل عنيف».
كما تجددت الاشتباكات المسلحة، بمديرية نهم (40 كيلومترا شرق صنعاء).
وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين، على امتداد جبهات القتال في مديرية نهم، وسط تبادل القصف المدفعي.
ولفتت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين لم تتضح حصيلتهم بعد جراء استمرار المواجهات، إلى جانب أسر 15 من الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة «المجاوحه» التي تشهد مواجهات عنيفة.
ويأتي ذلك وسط تحليق كثيف لمقاتلات التحالف العربي على مديرية نهم والعاصمة صنعاء.
وفي الرياض اجتمع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع سعادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى الجمهورية اليمنية.
جرى خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والسبل الكفيلة بتعزيز جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية في دولة الكويت .
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون دعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنجاح مفاوضات السلام اليمنية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

إلى الأعلى