الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: مقتل 5 جنود واختطاف ضابط في هجوم مسلح

اليمن: مقتل 5 جنود واختطاف ضابط في هجوم مسلح

صنعاء ـ وكالات: قتل 5 جنود يمنيين في هجوم شنه مسلحون على نقطة أمنية في مدخل مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن. ونقل موقع “يمنات نت” الإلكتروني عن مصادر محلية قولها إن نقطة تابعة لقوات الأمن الخاص، تقع في منطقة بروم المدخل الغربي لمدينة المكلا، تعرضت لهجوم من قبل مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة.وطبقا للمصادر تعرضت النقطة لهجوم مفاجئ، شنه المسلحون مطلقين وابلا كثيفا من نيران أسلحة متوسطة وخفيفة على النقطة. وحسب المصادر فإن مسلحين آخرين اقتحموا قسما للشرطة يقع في ذات المنطقة، واختطفوا أحد الضباط الموجودين فيه وأسلحة كانت بداخله. وعلى صعيد آخر نجا رئيس لجنة صياغة الدستور في اليمن أمس الثلاثاء من محاولة اغتيال استهدفته ما أسفر عن مقتل نجله واثنين من مرافقيه، حسبما صرح مصدر أمني. وذكر المصدر ان اسماعيل الوزير وهو وزير سابق ورجل قانون مشهور في اليمن، “نجا من محاولة اغتيال استهدفته في حي بير الشايف بوسط صنعاء” إلا أن الهجوم “أسفر عن مقتل نجله واثنين من مرافقيه”. كما أسفر الهجوم عن إصابة رئيس مكتب اسماعيل الوزير بجروح. وأكد المصدر الأمني أن مسلحين مجهولين استهدفوا موكب اسماعيل الوزير المؤلف من سيارتين بالاسلحة الرشاشة ولاذوا بالفرار. بدورهم أكد شهود عيان ان المهاجمين كانوا أيضا على متن سيارتين رباعيتي الدفع وقد حصلت اشتباكات بين الطرفين. وبحسب الشهود، اسفرت الاشتباكات عن اصابات في صفوف المهاجمين ايضا.
ويرأس الوزير لجنة صياغة الدستور التي تقوم بعمل أساسي في إطار المرحلة الانتقالية في اليمن وهو صياغة دستور لدولة اتحادية من ستة أقاليم على أساس مقررات مؤتمر الحوار الوطني الذي اختتم مطلع 2014. وسبق أن تم اغتيال اثنين من أعضاء هيئة الحوار الوطني، وهما من تيار المتمردين الحوثيين.
وشغل الوزير عدة مناصب وزارية في السابق خلال عهد الرئيس علي عبد الله صالح. ويشهد اليمن موجة مستمرة من العنف والانفلات الأمني، لاسيما العنف الناجم عن نشاط تنظيم القاعدة.

إلى الأعلى