الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تقنية المعلومات” تحتفل بتخريج 15 متدربا من برنامج “ناجح” للباحثين عن عمل

“تقنية المعلومات” تحتفل بتخريج 15 متدربا من برنامج “ناجح” للباحثين عن عمل

بالتعاون مع شركة مايكروسوفت و”التفوق للخدمات التقنية”
احتفلت هيئة تقنية المعلومات ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي أمس الثلاثاء بتخريج 15 متدربا في الدفعة الحادية عشرة من برنامج “ناجح للباحثين عن عمل” والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة التفوق للخدمات التقنية Exceed IT Services LLC كجزء من الاتفاقية الموقعة مع شركة مايكروسوفت لتجديد رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية (2015 ـ 2018).
رعى حفل التخريج الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.

برنامج ناجح
تقول جليلة بنت عبدالله آل فنة العريمي (أخصائي أول مشاريع بالهيئة):”البرنامج عبارة عن تدريب تخصصي في مختلف تقنيات المعلومات والاتصالات وينقسم إلى قسمين هما: برنامج ناجح لتدريب موظفي الحكومة من العاملين في تقنية المعلومات، وبرنامج ناجح للباحثين عن عمل وهو برنامج تدريبي مكثف ومتكامل يستمر لستة أشهر يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين للالتحاق بسوق العمل والحصول على شهادات عالمية في مجال تقنية المعلومات.
وأضافت: “يشتمل البرنامج على الجانب النظري والمتمثل في حضور حلقات عمل في تقنية المعلومات والجانب العملي من خلال المشاركة الفعلية في المشاريع التي تنفذها الشركة المنفذة للبرنامج، بينما يركز البرنامج الشخصي على إكساب المتدرب المبادئ والمهارات الأساسية اللازمة في بيئات العمل المختلفة”.
وحول شروط الالتحاق بالبرنامج تقول العريمية:” يشترط في الراغبين في المشاركة أن يكونوا من العمانيين الخريجين من تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات في عام 2015 فما فوق، كما يشترط في المتدربين إجادة اللغة الإنجليزية، علما بأن الهيئة تقوم حاليا بعملية التقييم لاختيار المقبولين في الدفعة الثانية لعام 2016 من برنامج ناجح للباحثين عن عمل والتي من المقرر ان تنطلق في شهر أغسطس القادم.
الجدير بالذكر أن برنامج ناجح قد انطلق في عام 2010 ويركز على مختلف تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات ومنها خوادم البنى الأساسية وإدارة الحواسيب الشخصية المكتبية للأفراد وأنظمة المراسلات وإدارة الملفات والإدارة المركزية وغيرها من المجالات، وقد تم حتى هذا اليوم تخريج 165 متدربا من الباحثين عن عمل. ومن المقرر أن يتم تدريب 65 متدربا منهم 20 متدربا من موظفي الحكومة و45 متدربا من الباحثين عن عمل وذلك قبل نهاية عام 2018 وتسعى الهيئة للتعاقد مع بعض الشركات الكبرى في السلطنة لتنفيذ برامج تدريبية أخرى ضمن برنامج ناجح.

إلى الأعلى