الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «التجارة والصناعة» تحقق في أمر 310 شركات قامت بإضافة نشاط شحن وتفريغ السلع

«التجارة والصناعة» تحقق في أمر 310 شركات قامت بإضافة نشاط شحن وتفريغ السلع

إنشاء 110 سجلات تجارية جديدة لذات النشاط في ظاهرة غير مسبوقة
قال مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة: إن البيانات الصادرة من نظام «استثمر بسهولة» تبين قيام 310 من الشركات بإضافة نشاط شحن وتفريغ السلع كما تم إنشاء 110 من السجلات التجارية الجديدة لذات النشاط خلال الأربعة أسابيع الماضية في ظاهرة غير مسبوقة.
مضيفا: بأن الوزارة تعتقد بأن الهدف من تسجيل هذا النشاط هو الحصول على عمالة وافدة يتم تسريحها أو تأجيرها من الباطن لشركات أخرى.
وأضاف المصدر: بأن الوزارة باشرت بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية لمتابعة أصحاب هذه السجلات ومعرفة الدواعي من إضافة هذا النشاط ومدى تجانس أعمالها مع نشاط شحن وتفريغ السلع.
الجدير بالذكر بأنه بعد إطلاق خدمة إضافة وحذف الأنشطة التجارية عبر بوابة استثمر بسهولة، تبين بأن عددا من المؤسسات والشركات أساءت استخدام هذه الخدمات بغية الحصول على تراخيص عمالة وافدة.
وأكد المصدر على ضرورة التقيد بالضوابط والاشتراطات الموضوعة وعدم اساءة استخدام التسهيلات المقدمة عبر بوابة استثمر بسهولة.
وأكد المصدر بأن نظام استثمر بسهولة تم تصميمه ليكون نظاما تفاعليا قادرا على إصدار التقارير والاحصائيات بشكل يومي لكافة التعاملات التجارية التي تتم عبره.
علما بأن بوابة استثمر بسهولة تحتوي حاليا على 65 خدمة إلكترونية تم من خلالها تسجيل سجل تجاري جديد خلال 145 ثانية وهذا يبين مدى سرعة وسهولة استخدام هذا النظام ، كما تبين الاحصائيات بأن اسرع معاملة تم إنجازها من قبل موظفي الوزارة كانت خلال 140 ثانية فقط.

إلى الأعلى