الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الرئيس اليمني: لم نجن من مفاوضات الكويت إلا السراب

الرئيس اليمني: لم نجن من مفاوضات الكويت إلا السراب

وسط أنباء عن تقدم للقوات الموالية
صنعاء ـ عواصم ـ وكالات:
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن الوفد الحكومي لم يجن من مفاوضات الكويت إلا السراب معربا عن تمسكه بالقرارات الدولية.
التقى هادي أمس المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك في إطار جهود ومساعي تحقيق السلام في البلاد.
وجاء اللقاء بحضور نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، وجاء خلال اللقاء التأكيد على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وهي عناصر أساسية لحل الأزمة اليمنية.
وأكد هادي خلال اللقاء على حرص الحكومة على السلام، إذ تحدث قائلا: “لقد قدمنا الكثير من التنازلات في سبيل ذلك لمصلحة شعبنا ووطنا لأننا نحمل هم شعب وقضية وطن نحن ومسؤولون عنه وليس لدينا مشاريع فئوية”.
وأضاف: “منذ الذهاب إلى مشاورات السلام والالتزام بما يتطلب من قبلنا إلا أننا لم نحصد إلا السراب” متهما الحوثيين بأن هدفهم وقف الغارات الجوية للاستمرار في عملياتهم.
من جانبه، أكد المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حرص المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات والأسس الثابتة ومنها القرار الدولي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
إلى ذلك أكد عبدالله الشندقي، الناطق الرسمي باسم مقاومة صنعاء الموالية للرئيس هادي ، سيطرة رجال الجيش والمقاومة الشعبية على إحدى الجبال الواقعة في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، بمديرية نهم (40 كيلومترا شرق صنعاء).
وقال الشندقي ، إن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من التقدم والسيطرة على جبل القرن، بمديرية نهم، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي الجيش والمقاومة من جهة، وبين قوات الحوثي
وصالح من جهة أخرى في منطقة جبل يام.

إلى الأعلى