الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “شراكة” تقدم دعما ماليا لـ 9 مشاريع بقيمة استثمارية تجاوزت 438 ألف ريال عماني

“شراكة” تقدم دعما ماليا لـ 9 مشاريع بقيمة استثمارية تجاوزت 438 ألف ريال عماني

منذ بداية العام وحتى منتصف العام الحالي
أعلنت صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) قدم دعما ماليا لتسعة مشاريع منذ بداية العام الحالي وحتى شهر يونيو الماضي بقيمة استثمارية تجاوزت 438 ألف ريال عماني، وتسعى شراكة حسب الخطة التي أعلنت عنها مطلع العام الحالي إلى تقديم دعم لعدد 10 إلى 12 مشروعا خلال هذا العام وبقيمة إستثمار توازي 780 ألف ريال عماني.
وعلى الرغم من الركود الاقتصادي نتيجة للأزمة الاقتصادية العالـمية، إلا أنه من الـملحوظ ازدياد الأنشطة من قبل الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وزيادة عدد الطلبات بشكل عام.
وقال عبدالله بن حمود الجفيلي الـمدير العام لشراكة: كنا قد قلنا سابقا بأن الـمؤسسات الناشئة والجديدة لها فرص أفضل من الـمؤسسات القائمة لدخول السوق والمـنافسة، كون أنها تعي التحديات الـموجودة، وتستطيع أن تضع الاستراتيجيات الـمناسبة للحد من تأثير هذه التحديات.
وأضاف: سنستمر في استقبال الطلبات الا أننا سنركز في الـمرحلة القادمة على المشاريع الصناعية تنفيذا لإستراتيجيتنا الـمتعلقة بتنويع قطاعات الاستثمار، كما وأن الزيادة التي شهدناها في قطاع الـمقاهي والـمطاعم هي نتيجة لتغير نمط الحياة للـمستهلكين ولتزايد عدد السائحين وكذلك لأهتمام عدد كبير من أصحاب الأعمال بأنفسهم بامتلاك مقهى أو مطعم.
بدوره قال محمد اللواتي أخصائي التسويق في شراكة: لاحظنا تزايد عدد الـمستفسرين بشكل ملحوظ خلال هذه السنة, حيث كان متوسط عدد الـمستفسرين ما يقارب 45 شخصا في الشهر الواحد بينما الآن يصل متوسط عدد الأشخاص إلى 71 شخصا، ولاحظنا أيضا زيادة في التفاعل من قبل الـمتابعين في قنوات التواصل الاجتماعي، وهذا يؤكد على أن استراتيجيتنا التسويقية تحقق أهدافها.
من ناحية أخرى قالت زوينة البداعية مديرة الاستثمار في شراكة: نحن نتابع بشكل مستمر عدد الطلبات التي استقبلناها والقطاعات الـمستهدفة، وقد لاحظنا تطورا ملحوظا في جدوى خطط العمل الـمقدمة، نستطيع القول أن هناك توافق عام في الآراء لبدء مشروع في قطاع الـمطاعم والـمقاهي، ولكننا نوجه انتباه الـمقبلين على إنشاء مشروع تجاري أن هناك العديد من الفرص في القطاع الصناعي.

إلى الأعلى