الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يشن غارات على تجمعات لداعش بأرياف حمص وسلمية ودير الزور
الجيش السوري يشن غارات على تجمعات لداعش بأرياف حمص وسلمية ودير الزور

الجيش السوري يشن غارات على تجمعات لداعش بأرياف حمص وسلمية ودير الزور

قذائف الإرهاب تنهال على كفريا
دمشق ـ (الوطن):
شن الجيش السوري غارات على تجمعات لارهابيي داعش في أرياف حمص وسلمية ودير الزور فيما انهالت قذائف الإرهاب على بلدة كفريا المحاصرة بريف ادلب الشمالي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الطيران الحربي السوري “دمر آليات ومقرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تحصيناتهم وتجمعا لهم في قريتي جباب حمد وعنق الهوى” شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.
وذكر المصدر أن الطلعات الجوية على تجمعات ومقرات ومحاور تسلل إرهابيي التنظيم التكفيري في “ضبعة الملحية وشمال سد وادي أبيض ومحيط حقل شاعر وخنيفيس” الواقعة جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ونقاط تحصن لإرهابيي (داعش) وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين”.
كما دمر سلاح الجو مقري قيادة لإرهابيي التنظيم التكفيري في محيط منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بنحو 15 كم.
ويتكبد إرهابيو “داعش” خسائر كبيرة في عمليات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وإسناد الطيران الحربي على أوكارهم وتجمعاتهم في منطقة تدمر وعدد من القرى بريف حمص الشرقي.
وفي ريف حماة الشرقي نفذ الطيران الحربي السوري طلعات على أوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة سلمية.
وأفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر مقرين وعدة آليات لإرهابيي (داعش) وقضى على عدد منهم في غارات على أوكارهم ونقاط تحصنهم في قريتي جنى العلباوي وسوحا” شرق مدينة سلمية بنحو 14 كم.
وقضت وحدة من الجيش على 5 إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية من بينهم الإرهابي عبد الله المخزوم أحد متزعمي التنظيم والقت القبض على أحد ارهابيي التنظيم بمحيط بلدة القنطرة الشمالية بريف حماة.
وفي ريف دير الزور أكد المصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم.
وذكر المصدر أن الغارات تركزت على أوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم وأسفرت عن “تدمير عدة تجمعات واليات مزودة برشاشات ثقيلة”.
وفي الريف الجنوبي الشرقي لفت المصدر العسكري إلى أن “الطيران الحربي السوري كثف طلعاته صباح أمس على تجمعات وآليات لإرهابيي (داعش) في قريتي الجفرة والمريعية وشرقها ما أدى إلى تدميرها”.
وأسفرت الطلعات التي نفذها سلاح الجو السوري امس الأول عن تدمير آليات لإرهابيي التنظيم بعضها مزود برشاشات فى قريتي المريعية والجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10كم.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت في عملية نوعية بؤرا وتجمعات لإرهابيي تنظيم (داعش) في حي الرشدية” بمدينة دير الزور.
ودمر سلاح الجو أمس الأول آليات ونقاطا محصنة لإرهابيي التنظيم التكفيري وقضى على عدد منهم فى محيط جبل الثردة على الاطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.
إلى ذلك قتل شخص جراء استهداف مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” بقذائف الهاون بلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب الشمالي.
وأفادت مصادر أهلية من بلدة كفريا إن إرهابيين من “جيش الفتح” في بلدة بروما أطلقوا ظهر أمس قذائف هاون على منازل المواطنين في البلدة المحاصرة ما تسبب بمقتل شخص.
وتفرض المجموعات الإرهابية المتواجدة في ريف إدلب الشمالي على أهالي بلدة كفريا حصارا خانقا منذ أكثر من عامين فضلا عن استهدافها بشكل شبه يومي البلدة بالقذائف الصاروخية والهاون واسطوانات الغاز ورصاص القنص التي تسببت بمقتل العديد من الأشخاص معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

إلى الأعلى