الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اجتماع المنظمة الدولية لحماية المستهلك يناقش التحديات والفرص بمنطقة الشرق الأوسط في مجال حماية المستهلك
اجتماع المنظمة الدولية لحماية المستهلك يناقش التحديات والفرص بمنطقة الشرق الأوسط في مجال حماية المستهلك

اجتماع المنظمة الدولية لحماية المستهلك يناقش التحديات والفرص بمنطقة الشرق الأوسط في مجال حماية المستهلك

بدأت أمس أعمال اجتماع أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية لحماية المستهلك والذي تستضيفه السلطنة ممثلة في الهيئة العامة لحماية المستهلك ويستمر لمدة أربعة أيام. وقال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك في بداية حفل الافتتاح بفندق مسقط انتركونتيننتال إن عقد اجتماع أعضاء مجلس إدارة المنظمة الدولية لحماية المستهلك في السلطنة ولأول مرة في الشرق الأوسط يأتي بمثابة شهادة تقدير لدور السلطنة في مجال حماية المستهلك، وذلك من أجل التباحث ومناقشة كل الأمور المرتبطة بحماية المستهلك على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن السلطنة تستفيد من هذا الاجتماع من خلال استضافة أبرز الأسماء في مجال حماية المستهلك من العديد من دول العالم سواء من أميركا أو أوروبا وشرق آسيا وغيرها حيث يتم تبادل الأفكار والخبرات والآراء فيما يتعلق بحماية المستهلك.
وأوضح سعادته أنه على هامش هذا الاجتماع سيتم تدشين المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالسلطنة كما سيتم إطلاق كتاب “دليل مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية لحماية المستهلك” والذي يعد مرجعا مهما لمساعدة الجمعيات في الشرق الأوسط على العمل والتواصل مع المنظمات الدولية.
وقال سعادته إن الاجتماع سوف يناقش جملة من القضايا المتعلقة بحماية المستهلك وإلى جانب مناقشة عدد من الأمور الخاصة بعمل المنظمة الدولية لحماية المستهلك ذاتها.
من جانبه قال جيمس جيست رئيس المنظمة الدولية لحماية المستهلك إن عقد هذا الاجتماع في مسقط جاء نتيجة لما أظهرته السلطنة من قيادة حكيمة سواء في المنطقة أو في العالم، موضحا أن المنظمة منتشرة حول العالم وبها 250 عضوا.
وقال رئيس المنظمة الدولية إن السلطنة قطعت أشواطاً طويلة في طريق حماية المستهلك، واستطاعت أن تأخذ مكانتها اللائقة في مصاف الدول التي تهتم بحماية المستهلك، مثمنا الجهود التي قدمتها الهيئة العامة لحماية المستهلك منذ إنشائها، وقدم رئيس المنظمة الدولية الشكر للهيئة على إتاحة الفرصة لعقد اجتماع مجلس الإدارة للمرة الأولى في الشرق الأوسط.
بينما قالت إندراني توراسينجهام، رئيسة مكتب المنظمة العالمية للمستهلك لآسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط إن الاجتماع يعد فرصة طيبة لمناقشة مستقبل حركة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط من حيث الإجراءات المطلوبة لدعم المستهلك، وذلك مع الدول الأعضاء من المنطقة.
وأضافت أن المنظمة ستراجع خلال اجتماعها الأعمال المنجزة خلال العام الماضي، بالإضافة إلى مناقشة الخطط الموضوعة للعام القادم 2014، والموضوعات المتعلقة بالعضوية، ومستقبل المنظمة، بالإضافة إلى تولي مدير عام جديد للمنظمة العمل بحلول يناير 2014.
وستعقد جلسة تضم الدول الأعضاء في مكتب الشرق الأوسط بالمنظمة تناقش التحديات والفرص والأولويات الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى حلقة عمل تفاعلية مشتركة.
وتستكمل اليوم اجتماعات مجلس الإدارة ويقوم الأعضاء بزيارة مقر الهيئة، والاطلاع على أقسامها المختلفة، وكما سيتم ضمن الفعاليات الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط.

إلى الأعلى