الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جوالة نادي بهلاء يستعرضون التجارب الكشفية العمانية بمدينة ميونيخ الألمانية
جوالة نادي بهلاء يستعرضون التجارب الكشفية العمانية بمدينة ميونيخ الألمانية

جوالة نادي بهلاء يستعرضون التجارب الكشفية العمانية بمدينة ميونيخ الألمانية

فـي المحطة الأولى للبرنامج الدولي الثالث للتواصل والتعارف
وصل المشاركون في البرنامج الدولي الثالث للتواصل والتعارف الذي تنظمه عشائر جوالة نادي بهلاء الى المحطة الأولى في مدينة ميونيخ الألمانية، والتي تأتي ضمن البرنامج الدولي تحت شعار عمان حضارة السلام وتستمر خلال الفترة من 12 الى 25 يوليو الجاري. والتقى المشاركون في البرنامج ببعض القيادات الكشفية واستعرضوا خلال اللقاء التجارب الكشفية حيث أكد الوفد العماني على تفرد الكشفية العمانية في كثير من الجوانب التي تعدها للصدارة على كثير من نظيراتها على المستوى الاقليمي والعالمي .
الجدير بالذكر ان عدد المشاركين في البرنامج يبلغ (20) قائدا وجوالا، وعند الوصول لمطار ميونخ الدولي قام المشاركون بالتقاط صورة جماعية وبعدها توجه المشاركين الى مقر الإقامة .
وخلال الفترة الصباحية من اليوم الثاني نفذ المشاركون في البرنامج زيارة تعريفية الى متحف سيارات (BMW) حيث قاموا بالتجول في ارجاء المتحف والتعرف على تاريخ السيارات المعروضه وميزاتها وإستمع المشاركون الى أهم الصناعات التي تتميز بها المانيا من هذه السيارات، بعدها توجه المشاركون الى الحديقة الأولمبية والتجول فيها وتشمل صالات السباحة والتزلج على الجليد والقاعة الأولمبية والبرج الأولمبي والذي يبلغ أرتفاعه 291 مترا ويعتبر أهم موقع في هذه الحديقة.
أما خلال الفترة المسائية قام المشاركون بجولة سياحية بمدينة ميونيخ والتعرف على أهم ما تتميز بها من الناحية السياحية، حيث اعربوا عن سعادتهم بما تم مشاهدته خلال يومهم الأول.
يسعى المشاركون من عشائر جوالة النادي من خلال هذا البرنامج الى التعريف بالحركة الكشفية في السلطنة والإنجازات التي حققتها في المجال الكشفي والإرشادي وإبراز الجوانب السياحية التي تزخر وتشتهر بها السلطنة بالإضافة إلى إبراز الجانب التراثي التي تنفرد به عن باقي الدول العربية والعالمية وذلك من خلال القلاع والحصون الضاربة في التاريخ ، كما ان البرنامج يركز على مبدأ التسامح الديني ودور السلطنة البارز في هذا المجال، أما معرض «اكتشف كنوز عمان» المقرر اقامته فسيبرز الجدوى من الاستثمار في السلطنة من خلال عرض الأفلام والمطبوعات والمطويات في هذا المجال.

انطباعات المشاركين
فقد أعرب الجوال صالح بن ناصر الشكيلي عن سعادته بهذه المشاركة والاستفادة خلال زيارته للاماكن السياحية كزيارته لمتحف السيارات والحديقة الأولمبية والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.
أما الجوال حسنى بن علي الربعاني فقد تحدث عن أهم ما يشمله البرنامج الدولي الثالث وأهدافه والاستفادة التي اكتسبها من خلال اليوم الأول وزيارته للمعالم السياحة، شاكرا القادة المشرفين على هذا البرنامج.
وابدى الجوال أحمد بن سالم الربخي اعجابة بمدينة ميونيخ التي تزخر بتنوع مصاردها في المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية قائلا: تعتبر المانيا من أهم الدول الأوروبية المتقدمة في تنوع مصادرها. وأضاف: خلال الأيام المتبقية من الرحلة سوف نزور المناطق الجميلة في النمسا وإيطاليا.

إلى الأعلى