الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ظفار في موسم الخريف .. عندما يعانق الرذاذ سفوح الجبال والمروج والشواطئ الخلابة
ظفار في موسم الخريف .. عندما يعانق الرذاذ سفوح الجبال والمروج والشواطئ الخلابة

ظفار في موسم الخريف .. عندما يعانق الرذاذ سفوح الجبال والمروج والشواطئ الخلابة

كتب: عيسى اليعقوبي
يعد موسم الخريف في محافظة ظفار من أبرز الوجهات السياحية في السلطنة لما تتميز به المحافظة خلال هذه الفترة التي تستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر تقريبا من جو استثنائي فيقصد المحافظة السياح من مختلف دول مجلس التعاون وكذلك السياح من الدول العربية و الأجنبية.
ولا عجب في التزايد المستمر في عدد الزوار سنويا ، فالطبيعة الخلابة في المنطقة ملفتة جدا والأراضي الخضراء تكاد تكون على مد البصر لذا يتوافد السياح من مختلف المناطق للتمتع بهذه الأجواء والهروب من حرارة الجو الشديدة في مناطقهم.
وتحوي محافظة ظفار العديد من المكونات السياحية مثل الجبال والوديان والعيون والكهوف والقرى الأثرية وغيرها الكثير ، يصاحب ذلك خضرة المكان والرذاذ البارد مصحوبا بالضباب الذي يضفي طابعا جميلا للأجواء الرائعة .
وتعد الجبال الخضراء واحدة من أهم المعالم السياحية خلال فترة موسم الخريف لانخفاظ درجة الحرارة في الأعلى ولخضرة المكان واتساعه، فيلجأ إليها الزوار للترويح عن النفس والاستمتاع بالمناظر الخلابة من أعالي الجبال، كما أن الطرق المرصوفة في بعض الجبال تتيح للسياح الصعود إلى الأعلى والاستمتاع بالوقت في أعالي تلك الجبال الجميلة .
كما أن العيون المائية تلفت انتباه السياح بكثرة خلال موسم الخريف، فهي تقدم لهم فرصة الاستمتاع والاسترخاء وقضاء وقت هادئ وجميل وسط أجواء الخريف ونسماته الباردة، مثل عين صحلنوت ورزات وحمران وأثوم ودربات.
وتمثل الكهوف أيضا أحد أهم المزارات السياحية في ظفار، كونها مثالية لمجبي الاكتشاف والمغامرات، وتحوي ظفار العديد من نماذج الكهوف في السلطنة وهو ما يزيد من التنوع السياحي والبيئي على أراضي السلطنة. وتقع بعض الكهوف بالقرب من العيون وهذا التمازج بين الاثنين يشكل مشهدا طبيعيا ملفتا جدا للسياح.
وبالإضافة إلى جمال الطبيعة وروعتها تشهد المنطقة انطلاقة لمهرجان صلالة السياحي الذي يحوي العديد من الفعاليات المتنوعة التي تعرف الزائر بطبيعة المكان وبعض العادات والتقاليد ويقبل عليه الزوار بشكل كبير خلال موسم الخريف.

إلى الأعلى