الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عُمان ينخفض بمقدار 98 سنتًا وأسعار الخام تعاود الصعود مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

نفط عُمان ينخفض بمقدار 98 سنتًا وأسعار الخام تعاود الصعود مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 35ر43 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد يوم أمس انخفاضاً بلغ 98 سنتاً مقارنة بسعر أمس الأول الاربعاء الذي بلغ 33ر44 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 44 دولاراً و33 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 4 دولارات و93 سنتًا للبرميل مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
وصعدت أسعار النفط الخام أمس الخميس معوضة بعض خسائرها الكبيرة في الجلسة السابقة لكن من المرجح أن تكون المكاسب محدودة بسبب تنامي القلق من أن تخمة المعروض العالمي من النفط لن تقل قريبا بعد إصدار وكالتين كبيرتين تقارير متشائمة.
وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 48 سنتاً إلى 46.74 دولار للبرميل وارتفع الخام الأميركي 43 سنتاً إلى 45.18 دولار للبرميل.
ودفع التقييم المتشائم لأسواق النفط من وكالة الطاقة الدولية أمس الأول الأربعاء برنت والخام الأميركي للانخفاض بأكثر من 4% بحلول التعاملات.
وقالت وكالة الطاقة الدولية: إن تخمة المعروض العالمي من النفط مستمرة وإنها تعوق تحسن أسعار النفط الخام برغم النمو القوي في الطلب والانخفاض الكبير في الإنتاج خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأول أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بشكل أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير لأعلى مستوى منذ يناير وزادت مخزونات البنزين على نحو غير متوقع.
وقالت: إن مخزونات الخام الأميركية هبطت 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره ثلاثة ملايين برميل حسبما جاء في مسح أجرته رويترز.

إلى الأعلى