الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: الحكومة لن تشارك بمفاوضات الكويت ونجاة محافظ ومدير أمن عدن من «مفخخة»
اليمن: الحكومة لن تشارك بمفاوضات الكويت ونجاة محافظ ومدير أمن عدن من «مفخخة»

اليمن: الحكومة لن تشارك بمفاوضات الكويت ونجاة محافظ ومدير أمن عدن من «مفخخة»

صنعاء ـ وكالات: أعلنت الحكومة اليمنية رسميا عدم مشاركتها في الجولة الثانية من مفاوضات الكويت، التي كان محددا لها اليوم فيما نجا محافظ ومدير أمن عدن من محاولة اغتيال بسيترة مفخخة.
وقال عبد الله العليمي رئيس الفريق الاستشاري بوفد الحكومة اليمنية المفاوض، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لن يكون وفد الحكومة يوم15 يوليو في الكويت، مضيفا» الوفد على استعداد للذهاب حين تكون ظروف إنجاح المشاورات مهيأة».
وتابع العليمي وهو أيضا نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية «الوفد الحكومي تقدم برسالة للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، يوضح فيها موقفه الحريص على إنجاح مساعي السلام من خلال ضوابط وضمانات واضحة تدفع لاستئناف المشاورات».
يذكر ان المفاوضات بدأت في الكويت في 21 ابريل الماضي بين الأطراف اليمنية، برعاية الأمم المتحدة، غير أنه لم يتم البت الحقيقي في أي قضية من قضايا المشاورات.
إلى ذلك نجا محافظ عدن ومدير أمنها، أمس، من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكباً لهما بالمحافظة الواقعة بجنوبي البلاد.
وقال مصدر امني، طلب عدم الكشف عن اسمه إن سيارة مفخخة استهدفت موكب اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن، واللواء شلال شائع مدير أمن عدن، اثناء مرورهما بمنطقة انماء شمال غرب المدينة، أدت إلى اصابة اثنين من مرافقيهما، دون سقوط اي قتلى.
وبحسب المصدر، فقد كانت السيارة الملغومة متوقفة على الطريق، حيث انفجرت اثناء مرور الموكب، دون أن تعلن اي جهة مسؤوليتها عن تلك العملية حتى إعداد الخبر.
وعين الزبيدي محافظا لعدن بعد مقتل سلفه في تفجير سيارة يوم السادس من ديسمبر أعلن تنظيم داعش عنه. وكان ذلك أحدث هجوم لفرع التنظيم المتشدد الجديد في اليمن ضد أهداف حكومية.
وحاول مهاجمون عدة مرات قتل الزبيدي في هجمات بسيارات ملغومة.
وتشهد مدينة عدن اختلالات امنية وعمليات اغتيالات واسعة طالت ضباط في الجيش اليمني ومسؤولين وقادة في المقاومة الشعبية، وتبنى تنظيم «داعش» معظم تلك العمليات.

إلى الأعلى