الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / 10 قتلى من جنسيات عربية بينهم أطفال بين الضحايا

10 قتلى من جنسيات عربية بينهم أطفال بين الضحايا

باريس ــ وكالات: من بين ضحايا حادث الدهس الدامي في فرنسا، 10 قتلى من جنسيات عربية، حيث بدأت جنسيات ضحايا الهجوم تتضح، مع إعلان عدة دول أن رعايا لها بين القتلى البالغ عددهم 84.
فقد أكدت مصادر فرنسية، أن جزائرية من ولاية قسنطينة ضمن ضحايا هجوم نيس. وأضافت المصادر نفسها أن المواطنة الجزائرية تدعى رحموني زهية 65 سنة من ولاية قسنطينة كانت في زيارة علاجية. كما سجلت وزارة الخارجية الجزائرية وفاة طفلين من جنسية جزائرية ضمن الضحايا.
وفي تونس قالت وزارة الخارجية التونسية إنه تبين وفاة مواطنة تونسية تدعى ألفة خلف الله من مواليد 1985 بليون الفرنسية،فقد ابنها “كلال” البالغ من العمر 4 سنوات. كما ثبتت وفاة مواطن تونسي آخر يدعى محمد التوكابري من مواليد 1958 بمجاز الباب من ولاية باجة شمال غرب تونس ويشتغل في قطاع الميكانيك بنيس، كما تأكد وفاة بلال اللباوي من مواليد 1987 من ولاية القصرين وسط غرب البلاد، بالإضافة إلى فقدان طفل.
وقال القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة مرسيليا الفرنسية، في تصريح خص لوسائل إعلام مغربية إن حصيلة الضحايا المغاربة من القتلى التي تم التأكد منها شملت طفلا يبلغ من العمر 13 سنة، وامرأة تبلغ 43 سنة، ينتميان إلى العائلة نفسها، إلى جانب امرأة أخرى تبلغ 59 عاما.

إلى الأعلى