الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النماء للدواجن” توقع 3 اتفاقيات مع شركات متخصصة بالدراسات المائية والطوبوغرافية والبيئية
“النماء للدواجن” توقع 3 اتفاقيات مع شركات متخصصة بالدراسات المائية والطوبوغرافية والبيئية

“النماء للدواجن” توقع 3 اتفاقيات مع شركات متخصصة بالدراسات المائية والطوبوغرافية والبيئية

60 ألف طن من لحوم الدواجن إنتاجية المشروع سنوياً

مسقط ـ العمانية: وقعت شركة النماء للدواجن أمس ثلاث اتفاقيات تعنى بالقيام بالدراسات المائية والطوبوغرافية والبيئية في موقع تنفيذ مشروعها الحيوي في إنتاج وتربية الدواجن بولاية عبري بمساحة تزيد على 55 ألف كيلومتر مربع.
وذكر البيان الصادر عن الشركة ان الاتفاقيات تمت مع ثلاث شركات متخصصة داخل السلطنة .. الاولى تعنى بحفر الآبار الاستكشافية قابلة للتحويل الى آبار انتاجية والثانية تقوم بدراسة طبيعة الارض ونوعية التربة تمهيدا لوضع المواصفات الخاصة بالإنشاءات بينما الاتفاقية الثالثة تعنى بدراسة مدى التأثير البيئي للمشروع والحصول على الموافقات البيئية.
وأكد المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس إدارة الشركة أن مشروع النماء للدواجن هو أكبر مشروع لإنتاج وتربية الدواجن بالسلطنة ، حيث سينتج 60 ألف طن من لحوم الدواجن سنوياً وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل في منطقة الصفا “الصومحان” بولاية عبري بمحافظة الظاهرة.
وقال: إن اختيار الموقع جاء لأسباب فنية واستراتيجية أهمها توزيع المشاريع التي تنفذها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي على مختلف محافظات السلطنة وايجاد فرص عمل لخريجي كليات الزراعة والبيطرة والوظائف المساندة لها مثل خريجي الكليات التقنية والهندسة، اما عن الاسباب الفنية فتتمثل في توفر واستدامة مصادر المياه وجودتها وكذلك البعد عن المخططات السكانية والامن الحيوي لهذه النوعية من المشاريع.
وأشاد المهندس صالح الشنفري بتعاون الجهات الحكومية والذي يجسد تجسد الرغبة العامة في تسهيل الإجراءات والإسراع بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية النوعية التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وايجاد فرص عمل للمواطنين.
من جانبه اوضح المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن أن المشروع سيساهم مع المشاريع القائمة في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن بالسلطنة مؤكدا أن المشروع يتعاون مع بقية الشركات بالسلطنة للوصول بصناعة الدواجن إلى المستوى والمعايير الدولية خاصة وأن الشركة تستقطب الكفاءات العالمية والمحلية المتخصصة بهذه الصناعة.
وأكد أن نجاح بدء العمل في هذا المشروع يؤكد على جاذبية المناخ الاستثماري الواعد في السلطنة وذالك من خلال اكتتاب المؤسسين لهذا المشروع الذي يصل إجمالي الاستثمارات فيه الى حوالي 100 مليون ريال عماني.
تجدر الاشارة الى ان شركة النماء للدواجن تعتبر احدى شركات الامن الغذائي التي انشأتها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة (الذراع الحكومي لمشاريع الامن الغذائي).

إلى الأعلى