الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المحرزي: قريبا طرح 33 موقعا سياحيا في مختلف المحافظات والأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
المحرزي: قريبا طرح 33 موقعا سياحيا في مختلف المحافظات والأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المحرزي: قريبا طرح 33 موقعا سياحيا في مختلف المحافظات والأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

كتب ـ سامح أمين:
قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن الوزارة مقبلة على طرح 33 موقعا سياحيا في مختلف محافظات السلطنة حيث تم تجهيز كتيبات لكل موقع شمل دراسة تحدد نوع المشروع وطبيعة الارض والتكلفة المبدئية وطبيعة المشروع.
واضاف معاليه في تصريحات صحفية على هامش حفل إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لحجر اساس مشروع سرايا بر الجصة أنه سيتم في كل محافظة طرح ثلاثة مواقع، ونأمل من خلال هذا الطرح رفد المحافظات بمشاريع تساهم في تنشيط السياحة الداخلية بالدرجة الأولى وكذلك تفادى النقص في المرافق ومنها المطاعم.
وأضاف معاليه سوف يتم طرح هذه المشاريع قريبا وتم الإنتهاء من اساسيات المشروع موضحا بأن هذه المواقع السياحية موجهة للمستثمرين العمانيين من أبناء المحافظات وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وللشباب العماني.
وفيما يتعلق بعين الكسفة بولاية الرستاق قال معاليه إنه تم الاتفاق مع الأهالي على تقديم تصور للمشروع يشمل كل المنطقة وليس فقط منطقة العين ذلك لأن المشروع لابد ان يكون متكاملا وأن نتفادى أي مشاكل مستقبلية، موضحا أنه تم تأهيل 10 شركات عالمية سترافق الوزارة في مشاريعها السياحية، وهذه الشركات تعد رائدة في مجال المشاريع السياحية وتطوير المرافق والمنتجعات والمواقع السياحية وسوف يتم تكليفها بمشروع عين الكسفة.
واوضح المحرزي في ختام تصريحه أن الزحام ونقص الخدمات هو ما نحاول تلافيه في دورات مهرجان خريف صلالة السياحي القادمة لذا تم رصد 15 مليون ريال عماني لانهاء هذه المشاكل وضمان نجاح ورواج اكثر للمهرجان.

إلى الأعلى